باكو / تريند / – أكتوبر قام الرئيس إلهام علييف والسيدة الأولى مهربان علييفا من جمهورية أذربيجان برحلة إلى منطقة جوبادلي.من الكيلومتر العاشر من طريق خديفرين-جوبادلي-لاتشين السريع إلى وسط مدينة جوبادلي. منطقة زانجيزور الاقتصادية.

لوحظ أن طريق خضيرين- لاتشين هو أحد مشاريع البنية التحتية للطرق التي يتم تنفيذها نيابة عن الرئيس إلهام. وعلييف في منطقتي كاراباخ وشرق زانجيزور الاقتصاديتين وستلعبان دورًا مهمًا في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمناطق والقرى المحررة. يبلغ طول الطريق ، الذي ينطلق من جزء ممر حجيغابول – هوراديز – أغبند – زانجيزور ، الذي يمر بالقرب من خزان خديفرين ، 56.4 كيلومترًا. سيبلغ طول الطريق السريع Gubadli-Eyvazli 26 كيلومترًا ، والعرض – 3.5 متر. وسيبلغ طول طريق جوبادلي – خينزيرك السريع 23.5 كيلومترًا. سيكون كلا الطريقين من مسارين.

يتم شق هذه الطرق في إطار مشروع إعادة إعمار وترميم الأراضي المحررة الذي أقره الرئيس إلهام علييف. سيتم بناء طريق جديد بطول 14 كم من طريق خديفرين- لاتشين السريع مع فرع من مستوطنة خانليج إلى مدينة جوبادلي. وفقًا لأمر الرئيس إلهام علييف ، مع مراعاة خطة التنمية في كاراباخ ، سيكون طريق خديرين-لاتشين وخانليج-جوبادلي السريع مكونًا من أربعة مسارات. الطرق قيد الإنشاء تمر عبر أراضي المحررة من الاحتلال زنجيلان وقوبادلي ولاشين. يغطي الطريق أكثر من 30 مستوطنة في هذه المناطق ، بما في ذلك مدينتي جوبادلي ولاشين.