رائد الأعمال الأميركي الجنوب إفريقي الأصل، ومؤسس وصاحب عدد من الشركات الفريدة في العالم، وأبرز المغامرين في مجال الأعمال والاستثمارات التكنولوجية، من هو ايلون ماسك ، السيرة الذاتية ستتعرف عليه عن قرب.

من هو ايلون ماسك ، السيرة الذاتية

أحب ماسك تطوير المحركات لأنه طور نظام نقل يُعرف باسم Hyperloop وأظهره على متن طائرة سريعة باستخدام مراوح كهربائية عُرفت فيما بعد باسم طائرة المسك الكهربائية.

لقد ظهر في أفلام ومسلسلات خيال علمي مثل Iron Man و The Big Bang Theory وغير ذلك، وضرب مثالًا لإمبراطور عصامي صنع ثروته من خلال الذكاء.

اتُهم ماسك بتشويه سمعة غواص بريطاني متورط في إنقاذ فتى الكهف في تايلاند بعد سلسلة تغريدات هاجمت الغطاس بعد أن رفض اقتراح ماسك إرسال غواصة لإنقاذ الصبي باعتباره دعاية.

  • 28 يونيو 1971: ولد إيلون ماسك في بريتوريا لأم كندية، ماي هالدمان، وأب من جنوب إفريقيا، إيرول موسك إيرول موسك، يحمل الجنسيات الثلاث للولايات المتحدة الأمريكية وكندا وجنوب إفريقيا.
  • ماسك الأب هو مستشار هندسي ومطور عقاري وصاحب منجم للزمرد في جنوب إفريقيا.
  • كان ماسك شغوفًا بعالم الكمبيوتر منذ أن كان طفلاً، وعلم برمجة الكمبيوتر بنفسه منذ أن كان في العاشرة من عمره.
  • في سن الثانية عشرة، صمم وباع لعبة فيديو تسمى Blaster مقابل 500 دولار، وهي نقطة انطلاق لعالم التجارة
  • 1980: طلق والديه وقضى إيلون بعض الوقت في جنوب إفريقيا مع والده.
  • انتقل إيلون لاحقًا إلى كندا مع والدته بعد أن كان عمره 17 عامًا.
  • حصل ماسك بعد ذلك على منحة دراسية في جامعة كوينز، لكنه استمر لمدة عامين فقط، قبل أن ينتقل إلى جامعة بنسلفانيا، حيث حصل على شهادة في الاقتصاد من كلية وارتون ودرجة في الفيزياء من كلية الآداب والعلوم.
  • 1995: بدأ ماسك أطروحة الدكتوراه في الفيزياء التطبيقية وعلوم المواد في جامعة ستانفورد، لكنه لم يواصل كتابة الرسالة لأنه تخلى عن الفكرة بعد يومين وأصبح مهتمًا بريادة الأعمال.

أغنى رجل في العالم

أكتوبر 2023: تقدر ثروته الصافية بـ 320,9 مليار دولار، مما يجعله أغنى رجل في العالم.

ذكرت بلومبرج أن ماسك خسر أكثر من 50 مليار دولار في يومين مع انخفاض أسهم شركة Tesla Inc.

قال ماسك إن أهداف شركته، مثل Solar City و Tesla Motors و SpaceX، تخدم رؤيته لتغيير العالم والإنسانية.

يتمثل أحد الأهداف في الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري من خلال إيجاد طرق جديدة ونظيفة ورخيصة لتوليد ونقل وتوزيع الطاقة إلى المنازل والمحطات، وحماية البشرية من خطر الانقراض من خلال إنشاء مستعمرات بشرية على سطح المريخ.

في 25 أبريل 2023، أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك عن استحواذه على موقع تويتر مقابل 44 مليار دولار.

قالت شركة Twitter Inc إنها توصلت إلى اتفاق تقوم بموجبه شركة Elon Musk بشراء Twitter مقابل أكثر من 54 دولارًا للسهم.

في نهاية المقال، لقد قدمنا تعرفنا سويا على من هو ايلون ماسك ، السيرة الذاتية، وكذلك “المولد والنشأة لأيلون ماسك ” بالإضافة إلى حصوله على لقب أغنى رجل في العالم.