من هو الرئيس الامريكي بايدن، منذ 20 يناير 2023 ،جوزيف روبنيت (جو) بايدن، وهو من مواليد 20 نوفمبر 1942 ،تولى منصب الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة سابقًا، وكان عضو مجلس شيوخ أمريكا عن ولاية ديلاوير من 3 يناير 1973، حتى استقالته في 15 يناير 2009، ومن خلال موقع الجنينة سنتعرف على من هو الرئيس الامريكي بايدن.

من هو الرئيس الامريكي بايدن

وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الأمريكية ،فاز المرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية يوم السبت، مما وضع حدًا لمسعى خصمه الجمهوري دونالد ترامب لولاية ثانية في منصبه ،كان الرئيس الجديد قادرًا على إقناع المؤيدين بأن لديه الخبرة والرؤية السياسية اللازمتين لعكس إدارة ترامب “المزعجة” ،يريد بايدن إصلاح ندوب بلد مزقته الأزمات الاقتصادية والصحية ،فضلاً عن التفاوتات العرقية، وحسب ما نشرته وسائل إعلام أمريكية ،فقد اختار الناخبون الأمريكيون في الانتخابات الرئاسية طي صفحة رئاسة دونالد ترامب بالتصويت للمرشح الديمقراطي جو بايدن، الذي حصل على أصوات أكثر من 270 ناخبًا كبيرًا، وهو العدد المطلوب للفوز الأمريكية ،الانتخابات الرئاسية.

بعد محاولتين فاشلتين لانتخابات الرئاسة في عامي 1988 و2008 ،أصبح بايدن أكبر رئيس منتخب على الإطلاق في الولايات المتحدة ،هل سيكون بايدن حقًا الخيار الأفضل لإنهاء عهد ترامب الذي دام أربع سنوات بصفته “مهرجًا في البيت الأبيض”؟ هذا ما يؤمن به عضو مجلس الشيوخ السابق عن ولاية ديلاوير ،إنه يستخدم خبرته في واشنطن لمحاولة استعادة كرامة المدير التنفيذي ،التي سرقها نجم تلفزيون الواقع السابق و المليونير الذي نصب نفسه.

حتى في حين أن هناك بعض أوجه التشابه بين بايدن وترامب ،مثل تجسيد كلاهما للرجل الأبيض فوق السبعين عامًا ،فإن الرئيس المقبل يريد أن يعتبر نفسه “نقيضًا” لترامب: سياسي متمرس يمكنه الانفتاح على الخصم، والأهم من ذلك ،تقبل أخطائه.

بايدن ابن الطبقة الكادحة

اسم جو بايدن الكامل هو جوزيف روبينيت بايدن، وقد ولد في 20 نوفمبر 1942، في سكرانتون العمالية الواقعة بشمال شرق بنسلفانيا ، لعائلة كاثوليكية من أصل أيرلندي.

لطالما اعتبر المرشح الديموقراطي الفضل في بداياته كرمه ومرونته وتعاطفه مع الآخرين، لم يتعب أبدًا من استدعاء والده ، الرجل الذي عانى من الفخامة والمشقة وعمل بلا كلل طوال حياته ،حيث كان ينظف الأفران في بعض الأحيان ويبيع السيارات القديمة في آخرين ،حتى لا يشعر أطفاله بالجوع أبدًا.

خلال خطاباته ،كثيرًا ما شدد بايدن على الأقوال الأبوية، مثل “يا بني ،لا يتم تصنيف الرجل بعدد المرات التي يفشل فيها ويسقط، ولكن بالأحرى بالسرعة التي يرتفع بها”، وهي قطعة من الحكمة التي قالها جو بايدن ،كان عليه أن يتبع بسرعة. كان بايدن دائمًا هدفًا للسخرية في المدرسة بسبب تلعثمه، والذي تغلب عليه بقراءة الشعر بصوت عالٍ أمام مرآته، قبل عقود من وصفه دونالد ترامب بأنه “جو نائم”.

انتقلت عائلته إلى ولاية ديلاوير عندما كان يبلغ من العمر ثلاثة عشر عامًا. في عام 1968 ،حصل بايدن على شهادة جامعية في القانون، وسرعان ما ترقى في مهنة المحاماة ،في وقت كانت فيه أعمال شغب واعتقالات في الدولة في أعقاب اغتيال مارتن لوثر كينغ،عندما كان في التاسعة والعشرين من عمره ،اختار ممارسة السياسة كمهنة، ولدهشته ،تمكن من هزيمة السناتور الجمهوري الحالي في عام 1972 ،ليصبح بايدن خامس أصغر سيناتور في تاريخ الولايات المتحدة.

ونصل الى هنا لنهاية مقالنا من هو الرئيس الامريكي بايدن، ونكون وضحنا لكم بايدن ابن الطبقة الكادحة.