مقارنة بين الخطيب وشيكابالا ، في الأيام القلية المنصرمة انتشر عبر مواقع التواصل الأجتماعي المقارنة بين الخطيب و شيكابالا أيهما أفضل في كرة القدم خلال مسيرتة الكروية من موقع الجنينة نتحدث عن مقارنة بين الخطيب و شيكابالا فلا بأس في المقارنة بين اللاعبين ولكن يجب الاعتماد على الموضوعية في المقارنة وتحري عن دقة المعلومات والارقام في المقارنة

مسيرة الخطيب الكروية

حصل الخطيب على عضوية اللجنة الدولية للعب النظيف بعد أن لعب 450 مباراة خلال مسيرته المحلية والدولية دون الحصول على أي بطاقات كان للخطيب دور هام في حصول فريقه الأهلي على الفوز بـ 10 ألقاب للدوري العام وخمسة ألقاب لكأس مصر أما الصعيد الإفريقي حصل الخطيب بخمسة ألقاب قارية ولقبين في دوري أبطال إفريقيا وثلاثة ألقاب لكأس إفريقيا للأمم.

لقب الخطيب بيبو تم تكريم المهاجم بلقب أفضل لاعب كرة قدم كما حصل على لقب أفضل رياضي عربي على الصعيد الدولي فاز ببطولة كأس الأمم الأفريقية 1986 مع مصر ومثل البلاد في الأولمبياد .

  • فاز بلقب الدوري 10 مرات.
  • شارك في 18 مباراة في كأس مصر وسجل عدد اهداف الخطيب 9 وحقق 5 ألقاب
  •  شارك في 8 مباريات في بطولة التنشيط 6 أكتوبر بمصر وأحرز 4 أهداف.
    لعب 225 مباراة على أرضه وأحرز 121 هدفا.
  • خاض 50 مباراة أفريقية وأحرز عدد اهداف الخطيب 37 هدفا، وظل هداف البطولة الأفريقية
  •  حصد 20 لقبا مع الأهلي: 10 ألقاب بطولة مصرية، 5 كؤوس مصرية 5 بطولات أفريقية
  • لعب الخطيب بشكل رسمي مع نادي الأهلي مدة 182 شهرًا و275 مباراة سجل خلالها 159 هدفًا وأصبح هداف الأهلي على الإطلاق.

مسيرة شيكابالا

لأكثر من 15 موسم لعب شيكابالا ضمن الخط الهجومي فيما يلي نبين لكم الأهداف التي سجلها :

تظهر الإحصائيات إنه ظهر للمرة الأولى2002-2003 وفي سجله منذ ذلك الحين346 مباراة خاضها مع أندية مصرية و خليجية و أوروبية.

قد استطاع شيكابالا  تسجيل62 هدف في الدوري كما 8 آخرين في بطولات الكأس المحلية أما بالنسبة للبطولات القارية فخاض اللاعب 4 مباريات بالدوري الأوروبي رفقة نادي باوك اليوناني بالإضافة لـ 45 مباراة مع ناديه المصري بالبطولات الأفريقية سدد فيها 8أهداف.

على الصعيد الدولي  لشيكابالا 32 مباراة بقميص المنتخب ليست جميعها مباريات رسمية نصفها يقع ضمن المباريات الودية عددها 16 مباراة وتقول الإحصائيات إن له هدفين خلال مشواره الدولي.

أي أن اجمالي أهداف شيكابالا79 هدف خلال مسيرتهالكروية أغلبهم بالدوري والكأس المصرية من ضمنهم أيضًا سنجد 13 هدف في البطولات القارية وخمسة آخرين بقميص المنتخب.

خلاصة حديثنا فأن شيكابالا الملقب بالغزال الأسمر قد سجل 79 هدف في مسيرته، أي ساهم بنحو 159 هدف خلال تواجده في الملاعب منذ ظهوره الأول.

في النهاية من موقع الجنينة قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوممقارنة بين الخطيب وشيكابالا الذي تحدثنا فية عن مسيرة اللاعب الخطيب بالاضافة الى مسيرة شيكابالا الكروية.