متي تحتفل المملكه العربيه السعوديه باليوم الوطني , يعتبر هذا اليوم من أبرز  أيام مواطنين المملكة العربية السعودية، وذلك يرجع لكونه  يوم أحياء وتخليد ذكرى توحيد المملكة العربية السَعودية على يد المَلك عبد العزيز آل سعود، فمن خلال هذا المقال سوف نتعرف على اليوم الوطني السعودي وايضا علي  ما هو موعد الاحتفال بذلك اليوم العظيم, وايضا  على السبب وراء الاحتفال بهذا اليوم وغيرها من المعلومات التي تخص هذا اليوم.

اليوم الوطني السعودي

يعد هذا اليوم الوطني السعودي هو يوم توحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك المؤسس الإمام عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود، فقد تم توحيدها في يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر وفقا لما جاء في  المرسوم الملكي رقم 2716 لسنه 1351 ميلاديًا، ويتم الاحتفال بشكل رسمي كل عام بهذا اليوم تحت إشراف الهيئة العامة السعودية للترفيه.

المملكة العربية السعودية في سطور

اليكم من خلال هذه النقاط معلومات تتعلق بالمملكه العربيه السعوديه وهي تتمثل فيما يلي:

  • تمتد أراضيها على معظم مساحة شبه الجزيرة العربيّة,حيث تقع المملكة العربية السعودية في الغرب من قارة أسيا .
  • من الشمال يحدها العراق والأردن ومن الجنوب اليمن ومن الشرق الخليج العربي ومن الغرب البحر الأحمر.
  •  الدول عربية مجاوره لها مثل الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وقطر والكويت والبحرين.
  • تعد المملكة العربية السعودية هي منبع الإسلام حيث تتشرف بأقدس مقدسات المسلمين وهما الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورّة. واطلق علىها ملك البلاد لقب (خادم الحرمين الشريفين).

متى تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني؟

ان  المملكة العربية السعودية تحتفل باليوم الوطني  الموافق للثالث والعشرين من شهر أيلول من كل سنه ، ويعد هذا اليوم ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية، ونشاتها على يد جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله، والذي أعلن عن قيام المملكة في سنه 1932ميلادي ,فقد تم اختيار هذا اليوم في السابع عشر من شهر جمادى الأولى في عام 1351 هجري، حيث تم إصدار المرسوم الملكي بتوحيد كافه أجزاء الدولة السعودية الحديثة، لتصبح المملكة العربية السعودية, وهذا جاء لتقدير جهود الملك عبدالعزيز في تأسيس المملكة، والحفاظ على التاريخ، وإحياء التراث.

متى اليوم الوطني الهجري 1444

الكثير من مواطنين المملكة العربية السَعودية يبحثون عن تاريخ اليوم الوطني بالشهور الهجرية، فقد ذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية للمملكة العربية السعودية أن اليوم الوطني السعودي يوافق السابع والعشرين من شهر صفر 1444 هجريًا.

سبب احتفال المملكة العربية السعودية باليوم الوطني

ان السبب الرئيسي للاحتفال بهذا اليوم العظيم هو توحيد المملكة العربية السعودية ,ففي  مثل هذا اليوم الذي أصدر فيه الملك السعودي الراحل عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود قرار رقم 2716 ,فموجبه تم تحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية، وكان ذلك في يوم الثالث والعشرين من سبتمبر فاصبح هذا اليوم يوم للاحتفال في كل سنه, وايضا تم وضع دستور البلاد  بشكل رسمي بما يتناسب مع أحكام الشريعة الإسلامية.

كيف تحتفل المملكة العربية السعودية في اليوم الوطني لتوحيدها

يتم الاحتفال باليوم الوطني السعودي تقديرا لجهود المؤسس رحمة الله عليه الملك عبدالعزيز آل سعود الذي عمل علي توحيد المملكة العربية السعودية , وتشمل الاحتفالات ما يلي:

    •  في كافه انحاء ومناطق المملكة  يتم اقامة المهرجانات التقليدية.
    • وايضا عرض الرقصات الفلكلورية والشعبية والتي تعبر عن التراث والحضارة العريقة.
    • والقيام بالكثير من الانشطة الثقافية والتراثية المتنوعه.
    • اقامه احتفالات كبرى في جميع انحاء المملكة ومناطقها ومدنها خاصة الرئيسية منها كالعاصمة الرياض وجدة وغيرها.
    • وايضا تحتفل السفارات في كافه نحاء العالم بذكرى هذا اليوم الخالد وتحيي في جاليتها حب الوطن وتخليد ذكراه.
    • تقديم الخطابات الملكية من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وفقهما الله.
    • تبادل التهاني والتبريكات بين الشخصيات العامة وكذلك المواطنين
    • تجهيز البرامج الاحتفالية التي يحضرها كبار مسئولي الدولة
    • يتم عرض تاريخ المملكة العربية السعودية وانجازاتها وانجازات المؤسس رحمه الله.
    • جميع انحاء المملكة وشوارعها وميادينها تزين باللون الاخضر والاعلام المرفرفة.
    • اقامه العروض العسكرية وعروض الطيارات في المدن الرئيسية.

 

الي هنا متابعينا الكرام قد وصلنا بكم الي نهاية هذا المقال الذي كان بعنوان “متي تحتفل المملكه العربيه السعوديه باليوم الوطني” , فقد تعرفنا علي االيوم الوطني السعودي ,وابضا ذكرنا العديد من المعلومات التي تتعلق بهذا اليوم من خلال موقع الجنينه.