متى تأسست السعودية، يبحث الكثير من الناس عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن بدائيات بعض الدول العظمى، ففي بداية هذا الموضوع سنتحدث من خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة حول تأسيس المملكة العربية السعودية، ونتحدث عن موقع المملكة العربية السعودية في العالم ، من هو ملك الدولة السعودية الأولى.

متى تأسست السعودية

يمكن تقسيم تاريخ المملكة العربية السعودية إلى عدة مراحل، وهي أهم المراحل في تاريخها، الأولى هي قيام الدولة السعودية الأولى بتاريخ 1744 ميلادي واستمرت الدولة السعودية الأولى حتى عام 1818ميلادي، ثم أتت بعدها المرحلة السعودية الثانية في عام 1824ميلادي واستمرت حتى عام1891 ميلادي، أما بالنسبة للدولة السعودية الثالثة فهو الدولة الحديثة حيث تأسست في بداية الأمر على مساحة صغيرة حول مدينة الرياض في عام 1902 ميلادي، وفي شهر أيلول لعام 1932قام حكماء الدولة بتوحيد جميع المناطق والأقاليم والقبائل وأطلق عليها اسم المملكة العربية السعودية.

أين تقع المملكة العربية السعودية

تعتبر المملكة العربية السعودية من أكبر الدول في الوطن العربي، وتقع هذه المملكة العربية السعودية في أقصى الجنوب الغربي من قارة آسيا حيث يحدها من الغرب البحر الاحمر ومن الشرق الخليج العربي والامارات العربية المتحدة وقطر وشمالاً الكويت والعراق والأردن ومن الجنوب اليمن وسلطنة عمان.

اقرأ أيضاً:متى اليوم الوطني السعودي 1444 /2023

كم عدد ملوك المملكة العربية السعودية

منذ تأسيس المملكة العربية السعودية، قام بتولي الحكم 7 ملوك منذ بداية التأسيس، فسنتعرف عليهم باختصار في النقاط التالية:

  • يعد أول ملوك الدولة السعودية الأولى عبد العزيز آل سعود،وهو الذي قام بتأسيس الدولة السعودية الأولى عام1932ميلادي حتى وفاته في عام 1953 ميلادي، حيث استمر حكمه لمدة 21 عاماً.
  • الملك الثاني: سعود بن عبد العزيز آل سعود وهو الملك الثاني المملكة العربية السعودية منذ عام 1953ميلادي، حتى عام 1964، واستمر حكمه لمدة 10سنوات.
  • الملك الثالث: فيصل بن عبد العزيز آل سعود
    وهو الملك الثالث للمملكة العربية السعودية، واستمر مدة حكمه عشر سنوات
  • الملك الرابع: خالد بن عبد العزيز آل سعود، يعد هذا الملك من أفضل ملوك السعودية حيث استمر حكمه لمدة سبع سنوات.
  • الملك الخامس: فهد بن عبد العزيد آل سعود
    ويعد فهد الملك الخامس للسعودية ولقب بخادم الحرمين الشريفين، حيث حكم المملكة لمدة 23 عاماً وهي أطول مدة حكم.
  • الملك السادس: عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، يعد هذا الملك من أبرز ملوك السعودية وامتد حكمه لمدة تسع سنوات.
  • الملك السابع: سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وهو الملك الحالي للسعودية، فقد بدأ بالحكم منذ عام 2015 ميلادي، ومستمر حكمه حتى هذا الوقت.

وبهذا نكتفي ونأمل أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم وأن نكون قد قدمنا لكم الفائدة والمتعة وأجبنا فيه عن جميع تساؤلاتكم المطروحة حول مواقع التواصل الاجتماعي.