ما هي نتائج انتخابات مجلس النواب الامريكي، يتواصل فرز الأصوات في الولايات المتحدة ليوم الأربعاء بتحديد الفائزين بأبرز المناصب التشريعية وبعد يوم حافل بيوم الثلاثاء ذهب فيه الناخبون لاختيار 36 محافظاً و 35 عضواً لتجديد ثلث مجلس الشيوخ و 435 عضوا في التجديد الكامل لمجلس النواب، وهنا سنعرض إليكم أبرز النتائج حتى الآن والتي نستعرض فيها حصة الحزبين الجمهوري والديمقراطي.

مجلس الشيوخ

حيث أن الحزب الذي يسعى إلى الأغلبية في مجلس الشيوخ يحتاج الى واحد وخمسين مقعداً من أصل مئة مقعد، وهنا سنتكدث حول هؤلاء الأحزاب فيما يلي:

  • الحزب الجمهوري: لقد احتل الحزب الأحمر 49 مقعداً حتى الآن وفاز 29 مقعداً، بينما خسر مقعداً واحداً للديمقراطيين حتى الآن وفقاً لوكالة أسوشيتيد برس.
  • أبرز الفائزين: أن الفائزين هم تيد باد في ولاية نورث كارولاينا، وجي دي فانس عن ولاية أوهايو ورون جونسون عن ولاية ويسكونسن.
  • الحزب الديمقراطي: حيث يمتلك الحزب الأزرق ثمانية واربعين مقعداً حتى الآن في مجلس الشيوخ، كما حصل على سته عشر مقعداً مضيفاً مقعداً واحداً.
  • أبرز الفائزين: هم ماغي حسان عن ولاية نيوهامشر، وجون فيترمان عن ولاية بنسلفانيا.
  • أما الأحزاب الأخرى فلها مقعدين غير مدرجين في الانتخابات الحالية.

مجلس النواب

أن الوصول إلى أغلبية في مجلس النواب سيتعين على أي من الحزبين الحصول على 218 مقعداً، فأن الحزب الجمهوري قد ضم الحزب الأحمر حتى الآن 207 مقاعد وفاز بتسعة مقاعد، وأن الحزب الديمقراطي وهو الحزب الأزرق فقد حصل على 184 مقعدًا لكنه خسر تسعة مقاعد.

حكام الولايات

هنا يختار الناخبون في 36 ولاية حكامهم في هذه الانتخابات، فأز الحزب الجمهوري قد حصل الحزب الجمهوري حتى الآن على 24 مقعداً، فيما خسر مقعدين و 16 مقعداً، وفيما يمتلك ثمانية مقاعد غير مدرجة في الانتخابات، كذلك أم الحزب الديمقراطي يتمتع الحزب الأزرق بالوقت الحالي اثنين وعشرين مقعداً، حيث حصل على مقعدين و 16 مقعداً، بينما يمتلك ستة مقاعد غير مدرجة في الانتخابات.

الى هنا قد وصلنا لختام مقالنا هذا الذي كان بعنوان، ما هي نتائج انتخابات مجلس النواب الامريكي، حيث تحدثنا حول مجلس الشيوخ، ومجلس النواب، وحكام الولايات .