ما هي الدول العربية التي تدعم المثلية ؟ انتشرت في العالم أجمع ظاهرة الشذوذ ، والتي تعتبر من الظواهر التي أخذت اهتمام كبير في  العالم، فقد كانت مسألة الاعتراف بالمثلية  محط اختلاف ابدي على مر العقود السابقة ما بين الحرية الشخصية ، وما بين  حرمة الدين لها ، ومع استسلام العديد من الحكومات والسياسات لسلطة المال والنفوذ الإعلامي باتت قضية المثليين قضية قوية وذلك بسبب قوة الداعمين لها وفي هذا المقال سنتعرف على الدول العربية التي تعترف بالمثليين ، وسنتعرف على مفهوم المثليين والعديد من الأمور سنذكرها .

ما هي المثلية

المثلية هي عبارة عن حالة انجذاب شخصين لبعض ويكونا من الجنس نفسه ، وهذا الأمر ينتج حالة من الرضا النفسي والشعوري عند الأفراد، ويطلق عليه اسم “ اللواط ” في المجتمعات العربية والإسلامية وهو انجذاب الرجل جنسياً لرجل آخر ، ومصطلح “السحاق” ويطلق على انجذاب المرأة جنسياً  لمرأة أخرى ،  وتعد هذه الظاهرة  من الظواهر المحرمة في الدين الإسلامي .

حكم المثلية في الإسلام

حرم الدين الإسلامي هذه الظاهرة و وصف هذا بالشذوذ ، حتى انه فرض عقوبات على مرتكبي هذه الظاهرة .

ما هي الدول العربية التي تدعم المثلية ؟

هناك العديد من الدول العربية التي تدعم ظاهرة المثلية وتعدها من الحرية الشخصية ، ولعل ابرز هذه الدول هي

  • العراق .
  • الأردن .
  • البحرين .
  • لبنان  .

حتى أن هذه الدول قامت بعمل قوانين تحمي المثلية في هذه الدول ، ولكن المجتمعات العربية المتحفظة ترى بأن هذه الظاهرة عار على المجتمع العربي والدين الإسلامي ، وهناك العديد من الأشخاص والحكومات الرافضين لهذا الدعم .

ما هي اكثر دولة عربية فيها مثليين ؟

تعد الجمهورية اللبنانية هي أكثر الدول العربية التي تحتضن المثلية ، حيث تعد  من الدول العربية  وكذلك الإسلامية التي يتواجد فيها مجتمع مثلي وفقًا للقانون السائد في لبنان ، حيث اصبح الاعتراف بالمثلية أمرًا واقعاً و منتشر بشكل كبير بين السكان.

الى هنا نكون وصلنا واياكم الى  نهاية هذا المقال الذي ذكرنا فيه تعريف ومفهوم المثلية ، وما هي الدول العربية الداعمة لهما ، وما هي اكثر الدول العربية المتواجدة بها المثلية ، على امل ان يكون هذا المقال قد اوفاكم بكامل التفاصيل التي تريدونها .