حقيقة طلاق بوتين و زوجته بسبب الحرب على اوكرانيا ؟انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يدّعي ناشروه أنه يظهر طلاق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من زوجته بسبب اندلاع الحرب بين روسيا و أوكرانيا.و هذا أحدث ضجة على وسائل التواصل الإجتماعي و رواد البحث فاليوم عبر موقع الجينية سنقوم بسرد كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الخبر.

حقيقة طلاق بوتين وزوجته بسبب الحرب على اوكرانيا

تداول مستخدمون المواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يدعي ناشروه أنه يظهر طلاق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من زوجته بسبب الهجوم على أوكرانيا.و من الجدير بالذكر أن هذا الفيديو مستخدم خارج سياقه و ليس حديث العهد، و إنما هذا المنشور يعود لسنوات سابقة في تقارير إخبارية تناولت طلاق بوتين عام 2013، بحسب فرانس برس.و يضم المقطع تقريرا منشورا على قناة “العربية”، تعلن فيه المذيعة أن بوتين أعلن طلاقه من زوجته بعد ثلاثين عاما، ما شكل صدمة للمجتمع الروسي. و يعتبر هذا الخبر كنز للصحافة فبدأ تداول الخبر على منصات التواصل الإجتماعي و علق ناشرو الفيديو بالقول “طلاق بوتين وزوجته بعد 30 سنة زواج ربما حرب أوكرانيا السبب”. بما يوحي أن هذا الإعلان حديث. وحصل الفيديو على رقم مشاهدات عالي جدا تقريبا نصؤ مليون خلال ساعات معدودة  ،إلا أن طلاق بوتين من زوجته ليودميلا الظاهرة في الفيديو ليس حديث العهد. ففي يونيو 2013 أي قبل نحو تسع سنوات، فاجأ بوتين الروس عندما قام بالإعلان إلى جانب زوجته ليودميلا انفصالهما بعد زواج استمر 30 عاما. أما الفيديو المتداول في المنشورات .

حقيقة حرب روسيا على أوكرانيا وعلاقتها بطلاق بوتين وزوجته

قبل بدء الحرب الروسية الأوكرانية في 24 فبراير 2023، أعلنت موسكو حقها في الدفاع عن أمنها وإزاحة ما أسمتهم “النازيين”، وذلك في ظل إصرار كييف وحلفائها في الغرب بضمها إلى حلف شمال الأطلسي “الناتو”، الذي يود  في التوسع شرقا، و هذا  يعني إقامة قواعد عسكرية قرب حدودها.
كما قالت روسيا إن عمليتها العسكرية كان سببها الرئيسي للدفاع  وحماية جمهوريتي دونيتسك و لوهانسك شرق أوكرانيا من “الإبادة الجماعية” التي تقوم بها كييف ضد المنطقتين اللتين أعلنتا استقلالهما عن كييف و قامت موسكو بالعتراف بهما مؤخرا.
و أعلن فلاديمير بوتين في خطابه الذي دشن فيه العملية العسكرية أن بلاده لن تسمح لأوكرانيا بامتلاك أسلحة نووية، و لا تخطط لاحتلالها، ولكن “من المهم أن تتمتع جميع شعوب أوكرانيا بحق تقرير المصير”، مشددا على أن “تحركات روسيا مرتبطة ليس بالتعدي على مصالح أوكرانيا إنما بحماية نفسها من أولئك الذين احتجزوا أوكرانيا رهينة”.

وإلى هنا وصلنا لنهاية مقالنا الذي كان بعنوان حقيقة طلاق بوتين وزوجته بسبب الحرب على اوكرانيا و تبين أنه خبر قديم قبل حوالي تسع سنوات و تم استخدامه لإثارة الفوضى وجلب المشاهدات على مواقع التواصل الإجتماعي.