كيف اخلي شعري ناعم للرجال بدون سيشوار بطرق سهلة،  الكثير من الرجال الذي يعانون من مشاكل في الشعر ويعانون من تجعد الشعر حيث يظهر بشكل غير جميل وغير لائق، يبحثون عن طرق من أجل تنعيم الشعر ليظهر بشكل جميل ولطيف ولكن يبحثون عن طرق بعيداُ عن السيشوار ويفضلون دائما الطرق السهلة حيث أن بالهم ليس طويل لمثل هذه الأشياء مثل البنات، دعونا من خلاب موقع الجنينة أن نتعرف على كيفية تنعيم الشعر بكون سيشوار للرجال.

طرق تنعيم الشعر للشباب

فيما يلي سنقوم بوضع بعض الطرق التي تساعد الشباب على التخلص من الشعر المجعد:

الزيوت النباتية

استخدام الزيوت النباتية يعمل على تنعيم الشعر مثل زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، وزيت الأرغان، وزيت الجنجيلي، والزيت المغربي، وزيت الخردل فكل هذه الزيوت تعمل على تغذية شعرك، وتغذية بصيلاته وتقويته، وتنعيمه وفرده.

طريقة التّحضير: يجب عليك أولاً تمشيط شعركَ بكميات قليلة من أحد الزيوت التي قمنا بذكرها مسبقا ، ثم نقوم بتكرار هذه الطريقة يومياً أو كل أسبوع.

اقرأ أيضاً: تفسير حلم قص الشعر الطويل

قناع الأفوكادو

يقوم الأفوكادو على تنعيم الشعر وتقويته لما يحتويه من مكوناتٍ فعالة

المكوّنات: حبة واحدة من الأفوكادو، صفار بيضة واحدة، ملعقة كبيرة من العسل، خمسة قطرات من زيت إكليل الجبل. طريقة التّحضير: يجب علينا تقطيع الأفوكادو وإزالة بذرته، واستخراج اللب من الحبة، ثم نقوم بوضعه في الخلاط وهرسه جيداً، حتى يتكون معنا خليطاً ناعم ثم نقوم بخبط صفار البيض بشكل جيد، حتى يصبح لدينا القوام رقيقا ،ثم نقوم بإضافته الى هريس الأفوكادو، ونقوم بخطلهم معاً حتى تتكون معنا عجينةً ناعمة. أضف العسل، ثم نقوم بإضافة زيت إكليل الجبل إلى الخليط، ونقوم بالتحريك جيداً، ثم نقوم بتمشّيط الشعر بشكل جيد من أجل إزالة أي تشابك يحصل فيه ثم نقوم برشّه بالقليل من الماء، ثم نضع عليه القناع، ونقوم بتدليك به فروة الرأس جيداً لمدة ٥-١٠ دقائق، ثم نقوم بترك القناع لمدة تصل إلى ٣٠ دقيقة، ثم قم بغسل شعرك بالماء جيداً، ثم استخدم أي نوع شامبو عشبي يفضل استشارة خبير في هذا الشيء.

الحليب

يمكننا استعمال الحليب في تنعيم الشعر من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. نقوم بخلط نصف فنجان من الماء مع نصف فنجان من الحليب ثم نضع الخليط في بخاخ.
  2. نقوم ببخ الخليط على الشعر وفروة الرأس بعد ترتيب وتمشيط الشعر بشكل جيد،
  3. نقوم بترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة على الأقل قبل غسله.

وفي نهاية هذا المقال الذي قدمناه لكم من خلال موقع الجنينة نكون قد قدمنا لكم طرق طبيعية من أجل تنعيم شعر الشباب المجعد الذي يعاني معظم الشباب منه حيث أنها مشكلة مزعجة وأحياناً تسبب الحرج لصاحبها.