ما سبب شعور المدمن على عقار كالماريجوانا بالارتياح؟ حيث تُعد من أكثر المخدرات انتشاراً بين المدمنين في الفترة الأخيرة، كنا ينحرف بعض الناس في سن المراهقة أو الشباب ويتبعون ضعف النفوس مما يجعلهم يتعاطون المواد المخدرة ويصبحون مدمنين على مختلف أنواع الحبوب والمخدرات، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نتعرف على ما سبب شعور المدمن على عقار كالماريجوانا بالارتياح، تابعوا معنا هذا المقال لنهايته.

ما هو عقار كالماريجوانا

وهو مخدر يتم استخراجه من نوع من الأعشاب يسمى الحشيش أو القنب الهندي وهي أعشاب تحتوي على مواد مخدرة للجسم والعقل يتم استخدام المخدرات كواحد من أكثر أنواع المخدرات انتشارًا في العالم، وهي من المواد الخطرة والمحظورة في جميع البلدان لأنها تخدر العقل والفكر، وبالتالي تسبب إدمان مستخدميها لها وأحياناً تكون كذلك وتستخدم مع أنواع معينة من سيجار التبغ والمواد الأخرى التي تسبب الإدمان.

ما سبب شعور المدمن على عقار كالماريجوانا بالارتياح

حيث يُعد في المجال الطبي بمثابة هرمون السعادة، كما يتم إفرازه عند القيام بالعمل أو النجاح أو الفرح من أجل تنشيط الدماغ، والسبب وراء الشعور بالراحة عند تناول الكالماريجوانا يرجع إلى:

انه يحفز الدواء الجسم على إفراز الدوبامين في الدماغ.

الاعتماد النفسي والفسيولوجي على العقار

يُعبر عن مصطلح الإدمان وهو الاعتماد النفسي والفسيولوجي على العقار سواء كان هذا العقار مخدراً أو دواءً طبياً أو حتى لا يسبب أي ضرر أو منفعة، حيث يقتنع العقل الباطن بأن سعادة الشخص أو قوته تكون فقط عندما يأخذ هذا الدواء مما يجعل الجسم يطلبه مراراً وتكراراً ويظهر أعراضاً مزيفة من أجل الاستمرار في الحصول على الدواء مثل عدم إفراز هرمون الدوبامين إلا عند تناول عقار مثل الماريجوانا.

ما الفرق بين الماريجوانا والحشيش

حيث يوجد العديد من الأدوية المشتقة من عشبة القنب الهندي، وعلى رأسها وحتى أشهرها الماريجوانا وعقاقير أخرى لكن أقوى أنواع العقاقير المشتقة من القنب الهندي هو عقار الحشيش، وهو نبات زيتي وهذه الأنواع من الأدوية قد تتوافر على شكل نبات أنثى غير مخصب.

ما هي أعراض تناول عقار الماريجوانا

يوجد العديد من الأعراض التي تظهر على المستخدم والتي تثبت بما لا يدع مجالاً للشك أنه يستخدم الماريجوانا وهي:

  • دوار وفقدان التوازن أثناء المشي أو المشي.
  • الدخول في نوبات من الضحك الهستيري بدون سبب واضح.
  • احمرار شديد في الجفون والعينين ، بالإضافة إلى وجود تكوينات دموية في العينين.
  • يعاني من النسيان وصعوبات على مستوى التذكر.
  • الشعور بالرغبة الشديدة في النوم.

لهنا قد وصلنا لختام المقال بعنوان، ما سبب شعور المدمن على عقار كالماريجوانا بالارتياح، حيث تعرفنا على السبب الرئيسي، كما تعرفنا على ما هو عقار كالماريجوانا، وتحدثنا حول الاعتماد النفسي والفسيولوجي على العقار، وتعرفنا على الفرق بين الماريجوانا والحشيش