ماذا سيحدث يوم 11 11 2023 في مصر , يترقب الشعب المصري بشغف نوفمبر بسبب الاحتجاجات المعلنة، ولا سيما وصول 11 نوفمبر 2023، وبسبب تحديد المتظاهرين المصريين الذين عارضوا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، زاد عدد المصريين وأنصاره منذ إعلان الكلمة، انتشار هذه الاحتجاجات، لذلك، في هذا المقال من الجنينة، سنشرح ما سيحدث في 11 نوفمبر في مصر.

ماذا سيحدث يوم 11 11 2023 في مصر

بينما تحدث الاحتجاجات في العديد من الدول العربية، مثل إيران وتونس، بدأ المصريون هاشتاغ في 11 نوفمبر / تشرين الثاني لحشد عدد كبير من المتظاهرين، أدى ذلك إلى اندلاع موجة من الغضب العام، واختار المعارضون المصريون هذا اليوم للتظاهر ضد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

مظاهرات 11 11

بدأت مجموعة من المصريين في مظاهرة ضد الرئيس المصري في 11 نوفمبر 2023، وفي خطابه، حذر الرئيس السيسي المتظاهرين من العواقب قائلاً: “وسط الغضب العام، يواصل كثير من الناس استخدام الهاشتاغ في 11 نوفمبر”.

يوم 11 11 في مصر

بعد التحذير والإشارة إلى الاحتجاجات، أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قلقه في هذا التاريخ، بعد مؤتمره السابق، حذر أيضًا من العواقب، وقال السيسي في نفس السياق إنه سيحدد موعدًا لإجراء انتخابات مبكرة إذا رفض الشعب المصري مسار الإصلاح.

جمهورية مصر العربية

جمهورية مصر العربية هي واحدة من الدول الأكثر اكتظاظًا بالسكان في الشرق الأوسط ولديها المرتبة 14 من حيث الكثافة السكانية على مستوى العالم. هناك 101.17 مليون شخص يعيشون هناك اعتبارًا من عام 2019، مما يشكل متوسط كثافة يبلغ 84 شخصًا لكل كيلومتر مربع، يبلغ عدد سكان القاهرة 46349 نسمة لكل كيلو متر مربع، ويبلغ عدد سكان العاصمة المصرية حوالي 10902 مليون نسمة، مصر هي الدولة الأفريقية التي لديها ثالث أعلى كثافة سكانية، بعد نيجيريا وإثيوبيا.

من هو عبد الفتاح السيسي

الرئيس السادس والحالي لجمهورية مصر العربية، عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي (مواليد 19 نوفمبر 1954)، يشغل أيضًا منصب القائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية. انتخب عام 2014 لولاية مدتها أربع سنوات بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية في ذلك العام، سبق له أن أطاح بالرئيس محمد مرسي في 3 يوليو 2013 (أول رئيس مدني منتخب بعد ثورة 25 يناير)، بعد عام من توليه السلطة ردًا على الاحتجاجات التي دعت إلى الإطاحة به، كما أعلن عن مجموعة من الإصلاحات المصاحبة. المعروفة باسم خارطة الطريق، اعتبرها الرئيس محمد مرسي حينها ثورة واستجابة للمطالب الشعبية.

السيرة الذاتية عبد الفتاح السيسي

سندرج لكم بعض من أبز المعلومات والتفاصيل عن الرئيس الحالي لمصر عبد الفتاح السيسي عبر موقعنا الجنينة على النحو التالي:

  • الاسم: عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي.
  • تاريخ الميلاد: ١٩ / ١١ / ١٩٥٤.
  • محل الميلاد: منطقة الجمالية بمحافظة القاهرة.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج من انتصار أحمد عامر.
  • ولديه ثلاثة أبناء وابنة واحدة: مصطفى عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي، محمــــود عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي، حسن عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي، آيـة عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي.

النشأة والتعليم

سندرج لكم عبر موقعنا الجنينة تفاصيل نشأة وتعليم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على النحو التالي:

  • من عام 1962 حتى عام 1968، التحق بمدرسة البكري الابتدائية لتعليمه.
  • من عام 1968 حتى عام 1971، التحق بمدرسة السلحدار الإعدادية.
  • من عام 1971 إلى عام 1974، التحق بالمدرسة الثانوية الجوية.
  • في 1 نيسان 1977 حصل على دبلوم الكلية الحربية (الدفعة 69).

أهم المعالم في مصر لجذب السياح

فيما يلي عدد قليل من مناطق الجذب السياحي واهم المعالم في مصر:

  • أهرامات الجيزة: مجمع عمره 4000 عام يتكون من الأهرامات والمعابد والجسور الملكية التي تمتد من هرم منكور الأصغر إلى الهرم الأوسط لخفرع إلى الهرم الأكبر، المعروف باسم خوفو أو الهرم الأكبر في الجيزة.
  • أبو الهول: إنه تمثال مصنوع من الصخور الطبيعية يمكن العثور عليه في الجيزة بالقرب من هرم خفرع، ويصور الفرعون على أنه شفيع الشمس.
  • برج القاهرة: إنه ثاني أكثر المعالم شهرة في القاهرة بعد الأهرامات وهو برج يبلغ ارتفاعه 187 مترًا تم تشييده في عام 1961 كمرفق لإنتاج اللوتس.
  • المتحف المصري: متحف القاهرة هو اسم آخر لهذه المؤسسة، وهو متحف يضم مجموعة كبيرة من القطع الأثرية الفرعونية ويقع في وسط المدينة.
  • قلعة القاهرة: تُعرف أيضًا باسم قلعة محمد علي، وقد بناها صلاح الدين الأيوبي للدفاع عن القاهرة والفسطاط من الصليبيين.

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على ماذا سيحدث يوم 11 11 2023 في مصر ، وتعرفنا على الرئيس الحالي لمصر عبد الفتاح السيسي، وعلى سيرته الذاتية، وتعرفنا على اهم المعالم في مصر، ونتمنى أن نكون قد افدناكم عبر مقالنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.