سبب قصف تركيا للعراق ؟، اليوم الأربعاء مصدر أمني كردي ومسؤول كردي قام بالاعلان أن تسع افراد على الأقل قتلوا، وأصيب ثلاثة وثلاثين فرد في هجوم صاروخي تركي على شمال العراق في محافظة دهوك، ومن خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بالتطرق الى هذا الموضوع بشكل مفصل، فتابعوا معنا ما يلي من اجل معرفة كل هذا واكثر.

قصف تركيا للعراق

مسؤول الكردي قال إن القصف التركي قام باستهداف منتجعا في مدينة زاخو التي تقع على الحدود بين تركيا وإقليم كردستان العراق.

ضحايا قصف تركيا على العراق

ومعظم الضحايا هم “من السياح العراقيين العرب”، الذين في المعظم يقومون بالتوجه إلى المناطق هذه ذات الحرارة المعتدلة فراً من الحرّ في وسط وجنوب البلاد، بالإضافة الى ان افاد مشير بشير قائم مقام زاخو، حيث يوجد منتجع برخ الذي تعرّض للقصف.

و بشير قال إن “تركيا قصفت قرية برخ مرتين اليوم”، في حديث لقنوات محلية قام بالتأكيد على أن “قصف المدفعية التركية على منطقة برخ السياحية أدى إلى مقتل 8 سياح وإصابة 23 آخرين بجروح، أغلبيتهم سياح قادمون من وسط وجنوب العراق”.

وثمانية قتلى هم: ” ثلاثة نساء وطفلان وثلاثة رجال”، وفق ما ذكر المتحدث باسم دائرة الصحة في زاخو امير علي.

حيث ان مصدر في وزارة الدفاع التركية لفرانس برس قال: “لا معلومات لدينا تؤكد أو تشير إلى قصف في هذه المنطقة”.

سبب قصف تركيا للعراق

وخلية الإعلام الأمني العراقية أفادت أنه في يوم الأربعاء تمام الساعة 13:50، تعرض مصيف قرية برخ في ناحية دركار التي تتبع الى قضاء زاخو في محافظة دهوك في كردستان العراق إلى قصف مدفعي عنيف أدى إلى مقتل تسع مواطنين وجرح ثلاثة وثلاثين مواطنا آخرين كلهم من السياح المدنيين تم إجلاؤهم إلى قضاء زاخو.

والقائد العام للقوات المسلحة امر بالتحقيق الفوري بالواقعة، وإوزير الخارجية ونائب قائد العمليات المشتركة وقائد قوات حرس الحدود أفادوا إلى مكان الواقع من اجل الوقوف على حيثياته وزيارة الجرحى.

وبغداد اضاف أن “هذا الاعتداء يعَد استهدافاً لأمنِ العراق واستقرار شعبه، وإذ نُؤكّد رفضنا القاطع لهذه الانتهاكات التي تُخالِف المواثيق والقوانين الدوليّة، نشيرُ إلى أنَّ رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي وجّه بتشكيل لجنة تحقيقية برئاسة وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، وعضوية عدد من القادة الأمنيين، بهدف الوقوف على تفاصيل دقيقة حول الطرف المعني بالاستهداف، وسيتم اتخاذ أعلى مستويات الرد الدبلوماسي، بدءاً من اللجوء إلى مجلس الأمن، وكذلك اعتماد كافة الإجراءات الأخرى المقرّرة في هذا الشأن”.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بالتطرق الى قصف تركيا للعراق، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم كل من ضحايا قصف تركيا على العراق و سبب قصف تركيا للعراق.