كم عدد المحيطات في العالم، كانت الأخبار تدور على مواقع التواصل الاجتماعي ، ومحركات البحث الدولية مثل Google، وفي بعض وسائل الإعلام المحلية خلال الساعات القليلة الماضية وهذا ما سنتناوله اليوم خلال مقالنا هذا.

كم عدد المحيطات في العالم

بحسب البيانات الاقتصادية والمحيطات وحقيقة أن محيطًا واحدًا مقسمًا إلى خمسة محيطات تفسر سبب تغطية المياه لـ 71٪ من سطح الأرض، أي بلغ عدد محيطات العالم خمسة محيطات.

محيطات العالم

العديد من الناس يتساءلون عن عدد الميحطات بالعالم والتي يبحث عنها الكثير منهم، وهذا ماسنذكره اليكم في الصورة التالية عبر السطور التالية:

  • المحيط الهادي.
  • المحيط المتجمّد الشمالي.
  • المحيط الأطلسي.
  • المحيط الجنوبي.
  • المحيط الهندي.

المحيط الهادي

المحيط الهادئ هو أكبر محيط في العالم ، يغطي مساحة 155.557.000 كيلومتر مربع، تقع في نصف الكرة الغربي بين المحيط الجنوبي وأستراليا وآسيا وهي ذات أهمية جغرافية ليس فقط لحجمها ولكن أيضًا لأنها كانت بمثابة طريق رئيسي للاستكشاف والهجرة في الماضي، يعود أصل تسمية المحيط الهادئ بهذا الاسم إلى عام 1520، عندما عبره البحّار البرتغالي فرديناند ماجلان، ووجد مياهه هادئة فأسماه بهذا الاسم.

المحيط المتجمّد الشمالي

المحيط المتجمد الشمالي هو أصغر المحيطات الخمسة ، حيث تبلغ مساحته 13.208.939 كيلومتر مربع، إنه محاط تمامًا بالأرض ، وخاصة أمريكا الشمالية وأوراسيا ، والعديد من الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض، بما في ذلك أسود البحر وخراف البحر والحيتان والفقمات والسلاحف، سمّي المحيط المتجمد الشمالي بهذا الاسم لأنه يطوق القطب الشمالي ويتدفق تحته.

المحيط الجنوبي

تبلغ مساحة المحيط الجنوبي ، المعروف أيضًا باسم المحيط الجنوبي، 52،646،688 كيلومترًا مربعًا، تطوق القارة القطبية الجنوبية بالكامل وهي موطن للعديد من الأنواع المهددة بالانقراض ، بما في ذلك طائر القطرس، والذي كان يُعتقد وفقًا للتقاليد القديمة أنه ينقل أرواح البحارة القتلى، سمّي المحيط الجنوبي بهذا الاسم لامتداده على طول ساحل القارة القطبية الجنوبية.

المحيط الأطلسي

تبلغ مساحة المحيط الأطلسي 106.400.000 كيلومتر مربع ، وهو ثاني أكبر محيط في العالم، تمثل 22٪ من سطح الكوكب و 26٪ من جميع المسطحات المائية، اشتقّ اسم المحيط الأطلسي من الأساطير اليونانية القديمة؛ يعني بحر أطلس.

انظر أيضا: دراغون بول سوبر الحلقة 90 مدبلج عربي بعنوان العوالم الثمانيه تستعد للبطولة؟

المحيط الهندي

المحيط الهندي ، ثالث أكبر محيط في العالم ، يحد شبه القارة الهندية من الشمال ، والمحيط الجنوبي من الجنوب ، والهند الصينية ، وجزر سوندا ، وأستراليا من الشرق ، وأفريقيا من الغرب، تشكل 20 في المائة من الماء على الأرض، سمّي المحيط الهندي بهذا الاسم لأنه كان يُستخدم كطريق عبور إلى الهند، ومنها إلى باقي أجزاء آسيا وجنوب أفريقيا.

في ظل تغطيتنا المستمرة لجميع التفاصيل والأخبار والعناوين البارزة في الصحف العالمية والوطن العربي ومواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك مناقشة هذا المقال لمجموعة متنوعة من المواضيع ، نصل إلى هذا الاستنتاج عبر موقع الجنينة