قصة حياة بوتين رئيس روسيا

قصة حياة بوتين رئيس روسيا: يعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أكثر الشخصيات إثارة للجدل والأكثر حيوية في العالم لقراراته وأفعاله الجريئة كرئيس للدولة ، لكن شخصيته الثابتة بدأت في سن مبكرة. عمله كضابط مخابرات سوفياتي ولهذا السبب نراجع معكم قصة حياة بوتين رئيس روسيا ، من خلال موقعنا الجنينة.

متى ولد فلاديمير بوتين

ولد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 7 أكتوبر 1952 في لينينغراد ، بالاتحاد السوفياتي السابق ، والمعروفة الآن باسم “سانت بطرسبرغ”. كان بوتين الأصغر بين ثلاثة أبناء لوالده “فلاديمير سبيريدونوفيتش” ووالدته “ماريا” والده خدم في البحرية السوفيتية. تجدر الإشارة إلى أن إيفانوفنا امه كانت تعمل كعاملة بمصنع ، لكن جده سبيريدون بوتين عمل كطباخ شخصي لشخصيتين بارزين في الاتحاد السوفيتي – فلاديمير لينين وجوزيف ستالين.

قصة حياة بوتين رئيس روسيا

عندما كان شابًا ، عمل بوتين لمدة 15 عامًا كضابط استخبارات أجنبي في الاتحاد السوفياتي (KGB) ، قضى منها ست سنوات في دريسدن بألمانيا الشرقية ، لكنه قرر التقاعد في عام 1990 برتبة مقدم والعودة إلى روسيا للعمل. وكيل بجامعة لينيغراد الحكومية للعلاقات الدولية. هذه هي الخطوة ستكون الخطوة الأولى في حياته السياسية.

الحياة الدراسية لفلاديمير بوتين

درس بوتين الابتدائية بمدرسة لينينغراد “سانت بطرسبرغ” في عام 1960 ، ثم في عام 1968 درس بالمدرسة الثانوية رقم 281 ، وبعدها بعام 1975 تخرج بوتين من الجامعة وتمكن من الزواج من ليودميلا شكريبنيفا ، ولديها ابنتان ماريا ، ثم كاترينا ، وبدأ حياته المهنية في استخبارات الاتحاد السوفياتي (KGB).

أهم المناصب التي تولاها بوتين

قد تكون القدرة على اتخاذ قرارات وشخصية منظمة بوتين و فاصبحو واثقين من قراراته ورئيسه بالإضافة إلى منصبه ومسؤولياته في الجامعة. هذه هي أبرز المواقف التي يتراكم عليها الرئيس الروسي بوتين قبل وصوله إلى السلطة.

  • مستشار عمدة سان بطرسبرج (سوبتشاك).
  • 1994 النائب الأول لرئيس البلدية.
  • نائب مدير الكرملين “بافل بورودين”.
  • 1998 مدير سكرتير الأمن في الاتحاد الروسي.
  • 1999 أمين مجلس الأمن.
  • رئيس الوزراء الروسي في عهد الرئيس الأسبق يلتسين.
  • نائب رئيس روسيا.

متى حكم بوتيتن روسيا

اختطف بوتين روسيا في 31 ديسمبر 1999 ، بعد استقالة الرئيس الأسبق يلتسين فجأة. خلال عام 2000 وعهده الأول والثاني ، نجح في تعزيز سيطرة روسيا على المناطق والجمهوريات الروسية وبناء اقتصاد حقق معدلات نمو عالية في سنة ال2000.

الأزمة الروسية الأوكرانية

واجه فلاديمير بوتين انتقادات دولية لقراره في 2014 التدخل في مشاكل أوكرانيا ودعم الانفصاليين وحكم شبه جزيرة القرم.وسيطر عليها وحدثت خلالها ازمة روسية واوكرانية لعدم قبوله على انضمام اوكرانيا لحلف الشمال الاطلسي (حلف الناتو)، بوتين هو ثاني اكبر زعماء الكرملين ودول اوروبا حول العالم.

والي نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا حيث تحدثنا عن قصة حياة بوتين رئيس روسيا ومتى ولد فلاديمير بوتين ، وفترة حكمه لروسيا وتدخلة في المصالح الاوكرانية وذلك سبب ازمة بين روسيا واكرانيا.