عطلة عيد الفطر في تركيا ٢٠٢٢ ، الكثير من الدول العربية والإسلامية تنتظر قدوم عيد الفطر المبارك، كذلك المسلمين في الدول العربية وغيرها ينتظرون أن يطل عليهم عيد الفطر المبارك، والذي يعتبر ذلك فرصة لهم ليعيشوا أجواء هذا العيد المبارك، ولينالوا فرحة العيد بعد انتهاء شهر رمضان المبارك.

عطلة عيد الفطر في تركيا ٢٠٢٢:

من المرجح والواضح وبحسب ما جاءت به الوكالات الفلكية بأنه سوف يكون أول أيام عيد الفطر المبارك في تركيا هو الإثنين الموافق الثاني من شهر مايو، وما سيقطع الشك باليقين بهذا الخصوص هو أن أهل العلم والاختصاص سيقومون بتحري هلال شهر شوال، لكي يتأكدوا من الرؤية ويكونوا علي ثقة تامة بالموعد الصحيح لموعد عيد الفطر المبارك في تركيا.

اقرأ أيضا: عطلة عيد الفطر 2023 الإمارات

عيد الفطر في تركيا:

تضم تركيا العديد من الديانات التي تختلف كل من هذه الديانات بطريقة عقيدتها التي تقوم عليها، وباعتبارنا أننا مسلمون وأن هناك نسبة كبيرة من المسلمين في تركيا والذين ينتظرون قدوم العيد بشوق كبير، وسعادة بالغة وعارمة، لان هذا العيد المبارك يأتي بعد شهر كامل من الصيام والقيام والصلاة والكثير من العبادات والدعاء الذي ندعو به خلال أيام الشهر الفضيل وخلال الليالي العشر الأواخر والتي يوافق فيه ظهور ليلة القدر.

متي موعد عيد الفطر المبارك في تركيا:

بحسب الوسائل الإعلامية التركية اتضح بأنه هناك اقبال كبير حول استمرار الإجازة لثلاثة أيام أخري، وباعتبار أن يوم الإثنين هو اليوم الأولي من يوم عيدا لفطر المبارك، وستتواصل الإجازة الرسمية لعيد الفطر المبارك لمدة خمسة أيام، تتواصل هذه الأيام كما وتشمل يوم السبت والأحد، وبشكل فعلي لم يصدر أي قرار عن الجهات الرسمية بكيفية اتخاذ إجازة العيد، وهل ستتضمن الإجازة يوم الخميس والجمعة حتي تصبح إجازة العيد تسعة أيام.

العطل الرسمية للمدارس في تركيا:

  • رأس السنة الجديدة والذي يكون في الواحد من يناير.
  • الاحتفال بالطفولة والسيادة الوطنية التركية.
  • عيد العمال في تركيا.
  • عطلة عيد الفطر المبارك التي تستمر لخمسة أيام متتالية.
  • يوم الديمقراطية واليوم الوطني للاتحاد.
  • عطلة عيد الأضحى.
  • عيد النصر .
  • ذكري تأسس الجمهورية التركية.

كم تبقي لعيد الفطر المبارك في تركيا:

لم يتبق الكثير منا لوقت علي مجئ عيد الفطر المبارك علي تركيا، فالمسلمون في تركيا يستعدون بالمظاهر الاحتفالية التي يحتفون بها بقدوم عيد الفطر المبارك، بعد انتهاء الشهر الفضيل، وذلك ليعيشوا الاجواء الجميلة والطيبة في هذه الايام المباركة، وقد بقي بضع أيام ليأتي العيد البهيج في دولة تركيا وتنتشر أجواء السعادة والاحتفال بين المسلمون في تركيا.

وختاماً نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الخاص بالعطلة والإجازة المفروضة في تركيا بمناسبة عيد الفطر المبارك، دمتم بخير كل عام والأمة العربية والإسلامية بألف خير، وعيدكم مبارك وعساكم من عواده