عاجل.. وفاة الملكة إليزابيث الثانية اليوم 8 سبتمبر 2023،حيث نشرت خبر وفاتها مواقع التواصل الاجتماعي و عدد من المواقع الإعلامية خلال الساعات الأخيرة، وسط حالة من عدم اليقين وندرة المعلومات من القصر البريطاني ، مما دفع الكثيرين للبحث عن حقيقة الأمر ، و شهدت محركات البحث في هذه الأوقات بحثًا كثيفاً عن حقيقة وفاة الملكة اليزابيث الثانية بعد البيان الصادر عن قصر باكنغهام ، والذي أفاد بتدهور صحة الملكة.

من هي الملكة إليزابيث ويكيبيديا

إن إليزابيث الثانية هي ملكة ستة عشر ولاية من أصل 53 دولة في الكومنولث إليزابيث ألكسندرا ماري ، التي ترأس أيضًا كنيسة إنجلترا ، حكمت المملكة المتحدة ونيوزيلندا وأستراليا وكندا من الـ 6 من فبراير 1952 م ، والملكة إليزابيث هي رئيسة الكومنولث وحكمت الملكة أكثر من 12 دولة مستقلة منذ انضمامها: جامايكا، باربادوس، باهاماس، غرينادا، بابوا غينيا الجديدة، جزر سليمان، توفالو، سانت لوسيا، سانت فينسنت والغرينادين، بليز، أنتيغوا وباربودا، سانت كيتس ونيفيس

وفاة الملكة إليزابيث الثانية اليوم 8 سبتمبر 2023

قام قصر باكنغهام بالإعلان أن الأطباء قلقون للغاية بشأن الحالة الصحية للملكة ، حيث أوصوا ببقائها تحت الإشراف الطبي ، و كشفوا أن الملكة إليزابيث ما زالت في قلعة بالمورال ، في الوقت الذي ذكرت فيه سي إن إن إن عائلة الملكة تم إبلاغها بحالتها الصحية ، وقابلت الملكة رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة ليز تراس يوم الثلاثاء السابق على حسابها الرسمي أن الدولة بأكملها تشعر بقلق عميق بشأن الأخبار الواردة من القصر ، وقالت مضيفة: “أفكاري وأفكار الناس في جميع أنحاء بريطانيا مع جلالة الملكة وهي و أسرتها في هذا الوقت “.

اقرأ أيضاً : من هو رئيس الحكومة البريطانية الجديد

كم عمر الملكة إليزابيث

تبلغ الملكة إليزابيث من العمر ستة وتسعين عامًا في عام 2023. فالملكة إليزابيث الثانية من مواليد الحادي والعشرين من أبريل عام 1926 م،و الملكة تلقت تعليمًا خاصًا في بيتها، خلال فترة حكم والدها جورج السادس لبريطانيا بعد أن تخلى عنه شقيقه و تنازل إدوارد الثامن عن العرش في عام 1963 ، وبعد ذلك أصبحت الملكة إليزابيث وريثة لهذا العرش، ومن هذا المنطلق انضمت إليزابيث للعمل في خدمة الإقليمية الاحتياطية خلال الحرب العالمية الثانية.

من هم ابناء الملكة اليزابيث الثانية

أنجبت الملكة إليزابيث أربعة أبناء من زوجها دوق فيليب ، وهم الأمير تشارلز والأميرة آن والأمير أندرو دوق يورك والأمير إدوارد ،و أنجبت ابنها الأول في 14 نوفمبر 1948 الأمير تشارلز و الابن الثاني ، الأميرة آن التي أنجبتها إليزابيث في عام 1950 ،و ولد الأمير أندرو في 19 فبراير 1960 ، والأبن الأخير الأمير إدوارد ولد في 10 مارس 1964م.

الى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا الذي تتطرقنا فيه الى عاجل.. وفاة الملكة إليزابيث الثانية اليوم 8 سبتمبر 2023، كما تعرفنا من هي الملكة إليزابيث ويكيبيديا و كم عمرها و من هم أبنائها.