طريقة عمل بان كيك بدون بيض ، مرحبا بكم في مقال جديد ، مع وصفة لأشهى الأطباق التي تم ابتكارها منذ وقت قريب ، و أصبحت تزين طاولات الإفطار بشكل دائم و عبر الجنينة سنتعرف على طريقة تحضير البان كيك بدون بيض و كافة الخطوات ليكون بان كيك ناجح

طريقة عمل بان كيك بدون بيض

عمل البان كيك من أسهل طرق إعداد الحلويات و لا يتطلب وقت طويل للتحضير ، فقط تحتاج إلى فترة عشر دقائق ليكون جاهزًا و يمكن تحضير البان كيك باتباع الخطوات التالية مع امكانية استبدال البيض بمكون واحد ، و يمكن عمل البان كيك بهذه الطريقة:

  • المكونات : كأس حليب ، نصف كوب دقيق ، رشة ملح ، ملعقة سكر ، ملعقة نشا ( يمكن الاستغناء عنها) ، معلقة خل(بديل البيض) ، ربع كوب زيت أو زبدة مذابة ، ملعقة ممسوحة بيكنج باودر ، معلقة فانيلا .
  • طريقة التحضير : قومي بخلط المكونات الجافة سوية ( الدقيق ، النشا ، السكر ، البيكنج باودر ، الفانيلا ) و من ثم أضيفي الحليب و الزيت و اخفقي المكونات جيدًا حتى يصبح القوام متوسط بين قوام لقمة القاضي و الكيك العادي ، و أخيراً أضيفي معلقة الخل و حركي المزيج جيدًا و اتركيه دقيقتان أو خمس حتر تختمر المكونات.
  • طريقة الطبخ : بمقلاة غير لاصقة قومي بمسحها بملعقة من الزيت و تأكدي من وصول الزيت لكافة المقلاة و من ثم قومي بسكب خليط البان كيك في المقلاة و انتظري حتى نضجها و من ثم قلبها على الجهة الأخرى للتحمير ، كرري العملية حتى نفاذ الكمية .

تزيين البان كيك

لا يقتصر ان البان كيك في طعام الفطور او وجبات البريك فاسط او العشاء الخفيف ، يمكن أن يتم عمله كتحلية  بعد.نهار طويل و متعب أو كضيافة لشخص طارئ ، و يمكن تزيين البان كيك بالنوتيلا و المكسرات و العسل و الزبدة و الفروت و الموز  و الفروالة و التوت البري ، بالإضافة إلى ذلك يمكن عن طريق الخبز تحديد حجم القطعة من البان كيك ، فمنها ما هو متوسم و منها ما هو صغير و يطلق عليه ميني بان كيك .

و هذه مجموعة من الصور لطرق متعددة من خلالها يمكن تزيين طبق البان كيك بشكل مميز و عصري :

هل يمكن عمل بان كيك نباتي

بالطبع يمكن التغيير و اختيار بعض المكونات للحصول على بان كيك خاص بالأشخاص النباتيين ، و سوف نذكر لكم الطريقة للحصول على بان كيك نباتي مئة بالمئة ، و المكونات هي : دقيق عادي أو دقيق شوفان ، حليب اللوز ، زيت جوز الهند أو حليب جوز الهند ، ملعقة نشا ، ملعقة سكر ، سكر فانيلا ، بيكنج باودر ، ملعقة صغيرة خل .

يمكن خلط المكونات حتى يصبح قوم الخليط متوسط لا ثخين مثل الكيك و لا مائع مثل قوام لقمة القاضي و يترك لمدة عشر دقائق حتى يختمر و من ثم تسخن المقلاة على نار هادئة و يتم سكب المزيج حسب حجم القطعة إما متوسط أو ميني بان كيك ،و يمكن تزيينها بالعسل أو نوع من المربي المفضل لديك.

بان كيك البيض

الطريقة المشهورة في عمل البان كيك عن طريق خفق البيض حتى يتضاعف حجمه و من ثم اضافة باقي المكونات مع مراعاة إبقاء كثافة البيض في الحد المسموح ليبقى قوام البان كيك منتفخ بعض الشئ و في هذه الطريقة يمكن عمل طبقات من البان كيك و حشوها إما بالفواكه المقطعة أو النوتيلا أو قطع المكسرات ، و هي الطريقة الأكثر شيوعاً في عمل و تحضير البان كيك اللذيذ.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان طريقة عمل بان كيك بدون بيض ، تعرفنا على طريقة عمل البان كيك و تحضيره وتزييته و كيفية التقديم و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.