سوف نقدم لكم في سطور موقع الجنينة صور ومكان انفجار شارع الاستقلال وسط اسطنبول وهذا ما يقوم به الكثير من الأفراد بالبحث عنه في مواقع التواصل الإجتماعي ومن هنا أحببنا أن نقوم بتزويدكم بمعلومات جميلة ومفيدة عن هذا الموضوع ونتمنى لكم قراءة ممتعة.

 انفجار بمنطقة تقسيم وسط إسطنبول التركية

في خلال اليوم الأحد الذي يوافق 13\ 11\ 2023 شهد شارع مزدحم في منطقة تقسيم في وسط مدينة اسطنبول التركية انفجار كبير مما أدى الى قتل الكثير من الأشخاص كما يوجد العديد من المصابين، وبناء على ما ورد من قبل بعض المصادر الرسمة ووسائل إعلام تركية أخرى مقاطع مصورة لدى سيارات إسعاف وأفراد من الشرطة حيث يتجهون إلى موقع الانفجار في شارع الاستقلال.

معلومات عن انفجار شارع الاستقلال

سنقدم لكم من خلال سطور مقالنا هذا بعض المعلومات التي تتعلق بهذا الانفجار:

  • عملت وسائل إعلام محلية بنشر فيديوهات تظهر موقع الحادث الذي حدث في وسط تشديدات أمنية وتحركات غسعافية من اجل نقل المصابين.
  • حيث ورد من قبل رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو قوله إن “انفجار شارع الاستقلال في منطقة تقسيم خلف العديد من القتلى وجرحى”.
  • وأيضا ورد عن وكالة الأناضول للأنباء الرسمية التركية، ان السبب الرئيسي الانفجار لم يتضح الى حتى هذه اللحظة، وقال مركز شرطة قاسم باشا القريب إن كافة فرقه هرعت إلى مكان الانفجار من دون ذكر تفاصيل أخرى.
  • بالإضافة الى انه تم نشر الكثير من الصور على كافة مواقع التواصل الاجتماعي بحيث تتعلق في لحظة وقوع الانفجار، تبدو ألسنة لهب من بعيد بعد دوي انفجار وسط حالة ذعر بين المارّة.
  • حيث تظهر حفرة سوداء كبيرة في هذه الصور، بالإضافة إلى الكثير من الأشخاص الممدين على الأرض في مكان قريب.
  • كمت تم استهداف شارع الاستقلال في سلسلة من الهجمات الإرهابية حيث كان ذلك في عامي 2015 و2016.
  • وكان وراء هذه الهجمات تنظيم داعش الإرهابي، بالإضافة الى انها أسفرت عن مقتل نحو 500 شخص وإصابة أكثر من ألفَي شخص بجروح.

صور انفجار شارع الاستقلال وسط اسطنبول

وأشار المراسل إلى أن آخر انفجار كبير شهدته مدينة إسطنبول كان في عام 2017م ، حيث عملت قوات الشرطة بإغلاق كافة المداخل والمخارج التي تؤدي إلى الشارع ، الذي يعتبر من أبرز واشهر المقاصد السياحية وأكثرها ازدحاما في المدينة وفيما يلي سوف نعرض لكم بعض من صور حادث الانفجار والمكان.

 

والى هنا نصل واياكم الى ختام سطور مقالنا هذا بحيث ذكرنا لكم كلا من صور ومكان انفجار شارع الاستقلال وسط اسطنبول، كما تحدثنا عن  انفجار في منطقة تقسيم وسط إسطنبول التركية ، وأيضا على معلومات عن انفجار شارع الاستقلال ، بالإضافة الى صور ومكان انفجار شارع الاستقلال وسط اسطنبول.