صور ابنه ملك الاردن تحتفل بخطوبتها، بسبب اعلان الملكة رانيا زوجة الملك عبدالله ملك الأردن لخطوبة ابنتها على صفحتها على الانستقرام ، يتسائل الناس عن الخبر و يودون بمعرفةتفاصيل اخرى ،و يودون رؤية  صور من حفل خطوبة سمو الأميرة ايمان و في هذا المقال سنتعرف واياكم على هذه التفاصيل.

من هو ملك الأردن ؟

هو عبد الله الثاني ابن الملك الراحل الحسين الهاشمي ، يبلغ من العمر 60 عام حيث ولد في 30 من شهر يناير في عام 1962م، في مدينة عمان وكان أول ابناء الملك حسين بن طلال من زوجته الثانيه، و هو ملك الأردن الحالي و الذي تم تعينه عام 1999م، تم توليه للحكم خلف أبيه الملك الحسين بن طلال بعد وفاته، و نصب ملكا للأردن في يوم 9 حزيران من نفس العام ، كما و يعرف هذا اليوم باسم عيد الجلوس الملكي.

من هي زوجة ملك الأردن ؟

هي رانيا العبد الله  تبلغ من العمر 52 حيث أنها مواليد 31 أغسطس في عام 1970،ولدت في الكويت لابوين من أصل فلسطيني، و هي زوجة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية. و هي من أكثر السيدات اهتماما بحقوق الطفل و المرأة في الوطن العربي، و تزوجت الملك عبد الله الثاني عام 1993 قبل توليه الحكم. و لقبت بملكة الأردن بعد شهور من تتويج الملك على الحكم في عام 1999.  درست رانيا في المدرسة البريطانية في الكويت، و تخرجت من الجامعة الأمريكية في القاهرة و التي حصلت فيها على شهادة إدارة أعمال و حاسبات و معلومات، عملت في سيتي بنك و شركةأبل في مدينة عمان في الأردن قبل زواجها من عبدالله.

من هي الأميرة ايمان

الأميرة إيمان بنت عبد الله الهاشمي، هي ابنة ملك الأردني عبد الله الثاني بن الحسين و ابنة الملكة رانيا العبد الله ، و هي البنت الأولى لهما و الثانية في ترتيب الأسرة المالكة الحاكمة بعد أخيها الأمير الحسين بن عبد الله الثاني و الذي يلقب ولي العهد ،تبلغ ايمان من العمر 26 عاما حيث ولدت في تاريخ 27 سبتمبر 1996 في مدينة عمان.

من هو خطيب الأميرة ايمان

هو السيد جميل ألكساندر ترميوتس ولد مدينة كاراكاس بفنزويلا يبلغ من العمر28 عام حيث ولد في عام ١٩٩٤، و هو من أصول يونانية. و يحمل درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، و يعمل في قطاع الخدمات المالية في مدينة نيويورك الأمريكية.

خبر خطوبة الأميرة ايمان ابنة الملك عبدالله الثاني

احتفل القصر الملكي في المملكة الهاشمية الأردنية بخطوبة الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني ملك الأردن على السيد جميل ألكساندر ترميوتس، و أقامو حفل الخطوبة بحضور الملك عبدالله الثاني، و زوجته الملكة رانيا العبدالله.
و قامت الملكة رانيا بنشر صورة لإبنتها ايمان مع خطيبها جميل، عب صفحتها الخاصة على انستغرام، مع التعليق غليها بالكلام التالي “الف مبارك حبيبتي إيمان، فرحتك عندي بالدنيا! الله يهنيكم انت وجميل ويوفقكم دائما، ويجعل التمام على خير”.
و قام الديوان الملكي الاردني بالاعلان ايضا عبر الانستغرام في الصفحة الرسمية الخاصة به صورة للخطبين كاشفا عن تفاصيل المناسبة، و قام الديوان بتهنئتهم بهذه المناسبة السعيدة و التمني لهم بحياة مليئة بالسعادة و الهناء.