سبب وفاة نيافة الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي، اليوم الخميس تم الإعلان عن وفاة نيافة الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي،، في السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم وفاة نيافة الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم كل من سبب وفاة نيافة الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي و خدم بروح الأبوة المُحِبة وتحمل كثيرًا من التجارب التي زكته.

وفاة نيافة الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ذكرت في بيان لها: قداسة البابا تواضروس الثاني والمجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية يودعون على رجاء القيامة مثلث الرحمات الحبر الجليل نيافة الأنبا كيرلس أسقف إيبارشية نجع حمادي وتوابعها، الذي رقد في الرب اليوم عن عمر بلغ 74 سنة، بعد حياة رهبانية استمرت ما يزيد عن 49 سنة، رعى خلالها إيبارشية نجع حمادي لمدة 45 سنة.

سبب وفاة نيافة الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي

اليوم الخميس، الذي يوافق الثاني والعشرين  من شهر ديسمبر الحالي، قام رئيس الكنيسة القبطية الأرثوذكسية البابا تواضروس الثان بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بالاعلان عن وفاة الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي، وهذا عقب صراع طريل مع المرض.

خدم بروح الأبوة المُحِبة وتحمل كثيرًا من التجارب التي زكته

 ذكرت”لقد خدم نيافة الأنبا كيرلس أبناءه بروح الأبوة المُحِبة وتحمل كثيرًا من التجارب التي زكته، وتعامل معها بأمانة وحكمة، فأحبه أبناء إيبارشيته، وكل من عرفوه أو تعاملوا معه”.

وتابعت”وتحمل نيافته أثقال المرض لفترة طويلة بلا تذمر، بل بشكر وإيمان شاخص نحو السماء والمُلك المعد لنا من قبل إنشاء العالم، نياحًا لنفسه البارة وعزاءًا لمجمع كهنة إيبارشية نجع حمادي وشمامستها ولكافة الخدام والخادمات ولشعبها المبارك، سوف تقام صلوات تجنيزه في الخامسة من مساء اليوم بدير القديس الأنبا بضابا في نجع حمادي”.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم وفاة نيافة الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم كل من سبب وفاة نيافة الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي و خدم بروح الأبوة المُحِبة وتحمل كثيرًا من التجارب التي زكته.