سبب وفاة جنديين مغربيين من ذوي القبعات الزرقاء , بعد ان انتشر على محركات البحث على الانترنت و على منصات التواصل الاجتماعي أيضا هذا النبأ سنقوم في هذا المقال و عبر موقع الجنينة من بالحديث عن هذه الحادثة.

ما سبب وفاة جنديين مغربيين؟

لقد قامت بعثة الامم المتحدة و التي هدفها حفظ السلام في جمهورية افريقيا الوسطى (مينوسكا) عن وفاة عنصرين من القبعات الزرقاء من اصول كانت مغربية وذلك يوم الثلاثاء والذي يوافق الرابع عشر من يونيو للعام الحالي 2023ميلادي في بانغاسو، جنوب شرق جمهورية إفريقيا الوسطى.

لقد قامت مصادر من الأوساط العسكرية بكشف تفاصيل جديدة بشأن الجنديين المغربيين اللذين لقيا حتفهما يوم الأحد واللذين نعتهما بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد وذلك لتحقيق الاستقرار في جمهورية أفريقيا الوسطى “مينوسكا”.

وفي انتظار الكشف من الجهات الرسمية عن ملابسات الحادث وهوية الجنود، وقد أفاد المنتدى العسكري المغربي FAR-MOROCCO بأن الجنديين المنتميين للتجريدة المغربية بإفريقيا الوسطى قد لقيا حتفهما غرقا بأحد الأنهار الكبرى بالمنطقة، حيث سقط الأول في النهر واستشهد الآخر عندما كان يحاول إنقاذ رفيقه.

وقم المنتدى بتسجيل أن الحادث وقع بمنطقة بنغاسو الحدودية مع جمهورية الكونغو الديمقراطية، وقد اشار إلى أن نقل جثماني الضحيتين نحو المملكة سيتم اليوم الثلاثاء.

وفي وقت سابق يوم الثلاثاء، قد أعلنت بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية أفريقيا الوسطى “مينوسكا”، عن وفاة عنصرين من التجريدة المغربية المشاركة فيها.

وأوضحت البعثة الأممية، أن العنصرين المغربيين، قد لقيا حتفهما قبل يومين، في منطقة تسمى بنغاسو، شرق البلاد، وأقيمت لهما اليوم الثلاثاء مراسيم عزاء، أشاد فيها الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بدورهما، معلنة أنه ستتم إعادة رفاتهما إلى الوطن قريبا.

وقد اوضحت البعثة الأممية، إن التجريدة المغربية المشاركة فيها في إفريقيا الوسطى، قد قامت بنشر منذ شهر دجنبر من سنة 2014، وتضم 750 من القبعات الزرق المغربية، المنتشرة في الجنوب الشرقي للبلاد، وتضم مراقبين عسكريين وضباط أركان.

 

الى هنا نكون قد وصلنا بكم الى ختام مقالنا الذي وضحنا فيه خبر سبب وفاة جنديين مغربيين من ذوي القبعات الزرقاء.