أسماء جزر سياحية رخيصة في تركيا ، يرغب العديد من الأشخاص بقضاء الإجازة في جزر سياحة في تركيا أنها تجذب ملايين السائحين من مختلف أنحاء العالم سنويا وتتمتع بجغرافيا ساحرة من غاباتٍ، جبال وشواطئ من خلال هذه مقال سوف نتعرف على أسماء جزر سياحية رخيصة في تركيا من خلال موقعنا موقع الجنينة.

السياحة في تركيا

تعد إسطنبول واحدة من أبرز الأماكن السياحية بتركيا وكما تعدمن أقدم المدن في العالم، حيث كانت العاصمة الأولى للبيزنطيين ثم انتقلت لتكون عاصمة للدولة العثمانية، حيث ترى الجمال الفاتن لمدينة إسطنبول في كل حي من أحيائها، يوجد بها القصور الرومانية والبيزنطية والعثمانية، والمساجد والكنائس والأديرة والآثار والجدران، ومن أشهرها قصر توبكابي وآيا صوفيا ومسجد السليمانية والمسجد الأزرق.

أسماء جزر سياحية رخيصة في تركيا

حتى تزدهر السياحة في أي بلد لا بد من توفر عدد من المقومات الأساسية، ومن أهم هذه المقومات توفر البنية التحتية للمواقع الأثرية والتاريخية والسياحية، وتوفر الأماكن الجميلة والطبيعية والتاريخية التي تجذب السياح، وجمال الطقس والطبيعة، وتوفر الأمن والأمان من خلال هذه مقال نتعرف على جزر في تركيا وهي :

  • جزيرة كوساداسي :تعرف بجزيرة الطيور هي مدينة تركية ساحلية تقع في مقاطعة آيدن على ساحل بحر إجة، فيما تبعد حوالي 56 ميلاً إلى الجنوب من أزمير، ويعود تاريخ تأسيسها إلى الألف الثالث قبل الميلاد أي أنّ عمرها يزيد عن خمسة آلاف عام من الحضارة والعراقة ،يوجد فيها قلعة بيزنطية أثرية كانت تستخدم في حماية المدينة من القراصنة في قديم الزمان.
  • جزيرة كوندا: تضم هذه الجزيرة على العديد من الاماكن السياحية التي تستحق الزيارة، من اماكن تاريخية والاسواق الشعبية بالإضافة للشواطئ العديدة التي تمتلك رخصة العلم الازرق واشهرها هو الشاطئ الصافي.
  • جزيرة بويوكادا : هي جزيرة تركية تبعد عن مدينه إسطنبول حوالي ساعتين بواسطة السفينة ولقد اطلق عليها هذا الاسم قديماً لأنها كانت مضيف للأميرات البيزنطيات وهي تمتاز بانها جزيرة خالية من السيارات
  • جزيرة Juquiada: عرفت بجمالها الطبيعي البكر في البلاد وتتكون من سلسلة من الشواطئ والجزر الرائعة ، في Gökcija تقع الحديقة الوطنية الوحيدة تحت الماء بالقرب من حديقة Underwater الوطنية.
  • جزيرة كيكوفا : جزيرة صغيرة في التلال ، بها مطاعم متوسطية تقدم طعامًا رخيصًا ، وقوارب محمية بالرحلات البحرية الرائعة ، وآثار من العصر البيزنطي والليقي.
  • جزيرة رودس : يوجد فيها عملاق رودس ، وهو تمثال عملاق يحتوي على كل عمود على جانبي الميناء وهو من بين عجائب الدنيا السبع في العالم القديم، كان يقف عند مدخل الميناء حتى دمره زلزال عنيف ضرب رودس حوالي عام 226.
  • جزر الأمير : تعتبر الجزر وجهات شهيرة للرحلات اليومية من إسطنبول ، وسيلة النقل الوحيدة هي الحصان والعربة حيث لا توجد حركة مرور على الجزر.

شاهد أيضا : كم نسبة النجاح في البكالوريا 2023 الجزائر

قد وصلنا الى نهاية مقالنا حيث تعرفنا على أسماء جزر سياحية رخيصة في تركيا منها جزر الأمير وجزر رودس وجزر كوندا ذلك من خلال موقعنا موقع الجنينة .