تقدم العديد من بنوك الائتمان الحكومية السعودية قروضًا لذوي الاحتياجات الخاصة، هده القروض الصادرة بموجب حكومي من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حيث تولي المملكة العربية السعودية اهتمامًا وثيقًا بهم وتوفر جميع المتطلبات، ولكن هناك بعض الخطوات التي يتعين عليك اتخاذها للحصول على قرض إعاقة من أحد البنوك السعودية تابعوا معنا .

قروض لذوي الاحتياجات الخاصة

صحت هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال حسابها الرسمي الخاص على موقع التواصل الاجتماعي تويتر حيث غردت: ” إذا كنت من أصحاب الحرف والمهن من الأشخاص ذوي الإعاقة أو من غيرهم، يمكنك التقديم على بنك التنمية الاجتماعية للحصول على قرض مشروع متناهي الصغر لدعم عملك بمبلغ يصل إلى 50 ألف ريال”، كما يقدم بنك التنمية الاجتماعية عدد من القروض التي يمكن الحصول عليها من جميع المواطنين السعوديين ومن بينهم ذوو الاحتياجات الخاصة، وذلك بحسب الشروط التي تم تحديدها لكل قرض

بنك التنمية الاجتماعية لديه قرض لأن جميع المستندات والمستندات المطلوبة من قبل مقدم الطلب للحصول على القرض يجب أن يتم إعدادها من قبل بنك التنمية الاجتماعية، وهناك شهادة صحية في هذه المستندات المطلوبة، مما يسهل الإجراءات اللازمة للحصول عليها و  البنك الرسمي عبر الإنترنت على الإنترنت حيث يمكنك إثبات الفشل وتحديد نوعه وتقديم القرض .

طلبات الحصول على قروض ذوي الاحتياجات الخاصة

  1. يجهز صاحب المعاملة كافة الأوراق والمستندات المطلوبة للحصول على القرض من بنك التنمية الاجتماعية.
  2. من المستندات التي يطلبها البنك الصحية التي تثبت الإعاقة .
  3. التقديم على قروض التنمية الاجتماعية الموقع الرسمي للبنك على الانترنت .

مستوى المعيشة اللائق لذوي الاحتياجات في السعودية

تهتم المملكة بتوفير حياة كريمة لجميع المواطنين من جميع الأجناس والأعمار، وخاصة ذوي الإعاقة، حتى يشعروا بالمساواة مع الآخرين. تزودهم بالمعدات الطبية لمساعدتهم وراتباً شهرياً للمحتاجين بالإضافة إلى الرعاية المنزلية والتأهيل والرعاية الاجتماعية والرعاية المجانية والدعم المالي والتمويل للمشاريع المناسبة للأشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى العديد من المرافق الأخرى، هناك:

  • منح التعليم: سيكافأ الطلاب الذين يدرسون بانتظام في مؤسسات التربية الخاصة بمبلغ 300-450 من المملكة العربية السعودية إذا كانوا يعيشون مع أسرهم و 90-180 المملكة العربية السعودية للمقيمين.
  • دعم معدات إعادة التأهيل: من خلال توزيع إعانات إعادة التأهيل للأشخاص ذوي الإعاقة الذين يعيشون خارج السكن، سيتم توزيعها بما يتناسب مع 3-4 أجهزة مثل المراتب الهوائية والعكازات والكراسي المتحركة.
  • منح برنامج التأهيل: مكافآت تتراوح من 400 إلى 800 ريال سعودي للمدربين من ذوي الإعاقة المشاركين في برنامج التأهيل.
  • المنح: تُمنح لذوي الإعاقة ومن يعتنون بأسرهم، وتنقسم إلى أربعة مستويات:
  1. عجز طفيف 4000 ريال.
  2. متوسط ​​العقبة 8000 ريال.
  3. عجز شديد 16000 ريال.
  4. عقبة خطيرة جدا 20000 ريال.

رابط التسجيل للقرض

يمكنك التقديم  مباشرة على بنك التنمية الاجتماعية  للحصول على قرض مشروع متناهي الصغر لدعم عملك بمبلغ يصل إلى 50 ألف ريال.

 

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن قروض لذوي الاحتياجات الخاصة السعودية كما ذكرنا إجراءات الحصول على قروض ذوي الاحتياجات ومعلومات مهمة أخرى ودمتم في أمان الله وحفظه.