تجربتي مع كبسولات فيتامين e للبشرة وللشعر، يوجد العديد من الفوائد لفيتامين e للبشرة والشعر ، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم أهمية فيتامين E للبشرة الدهنية، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم كل من المصادر الطبيعية لفيتامين E و محاذير يجب الانتباه إليها عند استخدام فيتامين E؟ و كيفية استخدام كبسولات فيتامين E للبشرة و تجربتي مع كبسولات فيتامين e للبشر.

أهمية فيتامين E للبشرة الدهنية

سوف نقوم بذكر لكم ما هي أهمية فيتامين E للبشرة الدهنية في ما يلي:

  1. فيتامين E  لديه خواص مضادة للأكسدة؛ فيعد هو داعماً لشباب الجلد، ومقاوماً لعلامات الشيخوخة.
  2. فيتامين E يرطب البشرة الدهنية، ويحميها فعلياً من الجفاف؛ وهذا يعود بالطبع لدهنية تكوينه، وكثافته، ولزوجة قوامه
  3. فيتامين E  ينشط الدورة الدموية؛ مما يُحسن من تركيب ووظيفة الجلد في المنطقة التي يتم تطبيقه بها؛ وهكذا تكون النتيجة المتوقعة هي حدوث تغييرٍ إيجابيٍ ملحوظ في رونق البشرة وحيويتها.
  4. الفيتامين هذا يعطي لمعاناً ونعومة على البشرة الدهنية.
  5.  فيتامين E  يستعمل ايضا في الوقاية من أشعة الشمس الضارة، وعلاج البشرة الدهنية المتضررة من حروق الشمس.
  6. الاستعمال المنتظم لفيتامين e  يعمل على تفتيح لون البشرة والقضاء على البقع الداكنة بها.
  7. يتخلص من مشكلة تشقق الشفتين ويضفي عليهما الرطوبة والنداوة.

المصادر الطبيعية لفيتامين E

مصادر الفيتامين المهم هذا كثيرة، فهو يوجد في العديد من المصادر الحيوانية والنباتية، فيما يلي سوف نقوم بذكر بعضها:

  1. اللحوم.
  2. الكبدة.
  3. الزبدة.
  4. البيض.
  5. الزيوت النباتية مثل زيت عباد الشمس وزيت الزيتون
  6. أوراق النباتات الخضراء مثل السبانخ والجرجير.
  7. المانجو.
  8. الفول السوداني والمكسرات.

محاذير يجب الانتباه إليها عند استخدام فيتامين E؟

هناك عدد من المحاذير يجب الانتباه إليها عند استخدام فيتامين E؟، هي كما يلي:

  1. لا يتم وضعه على الجروح المتلهبة أو المفتوحة.
  2. ينبغي الالتزام بالجرعة المصرح بها.
  3. ينبغي الالتزام باستعمال الكبسولات المخصصة للبشرة فقط عند الرغبة في التطبيق الموضعي للفيتامين على الجلد، في حين  نستعمل الكبسولات الفموية كجرعة للبلع وليس للاستخدام الخارجي، وذلك لضمان الاستفادة من المنتجات كلاً حسب هدف التصنيع.
  4. ينبغي عمل اختبار حساسية للمنتج قبل تطبيقه موضعياً على الجلد.
  5. تجنب استعمال كبسولات فيتامين e فموياً دون استشارة الطبيب، وخصوصاً عند وجود حمل أو رضاعة، أو الإصابة بداء السكري، أو الإصابة بأحد أمراض القلب أو السكتة الدماغية.

كيفية استخدام كبسولات فيتامين E للبشرة

من الممكن القيام باستخدام كبسولات هذا الفيتامين بالطرق التالية:

  1. من الممكن القيام بقص الكبسولة (المخصصة للاستخدام الموضعي)، والقيام باضافة مكوناتها إلى الخلطات المنزلية المختلفة، مثل إضافتها إلى الموز أو إضافتها إلى البيض والعسل الأبيض.
  2. من الممكن القيام باستعمال الكبسولات فموياً مرتين أسبوعياً بشرط استشارة الطبيب أولاً.
  3. بالإضافة الى انه من الممكن القيام بتفريغ عدد من الكبسولات على الكريم المرطب المستعمل عادة، لتطبيقه يومياً على البشرة.

تجربتي مع كبسولات فيتامين e للبشرة

في ما يلي سوف نقوم بذكر عدد من التجارب لاستخدام فيتامين e للبشرة:

  • التجربة الأولى: السيدة مريم يحيى بدأت حديثها، فهي تستعمل كريم مرطب خاص بالبشرة الدهنية، أضافت إليه خمس كبسولات من فيتامين E، حيث السيدة مريم تبدا روتينها الليلي بالتنظيف الجيد والعميق لبشرتها، يليه تطبيق كمية مناسبة من الخلطة السابقة على البشرة، وتحرص السيدة مريم على هذا الروتين يومياً وقبل النوم مباشرةً، لكي تستفيد البشرة منه أكبر مدة ممكنة، وبذلك تكون قد جمعت بين خواص الترطيب ومحاربة التجاعيد معاً.
  • التجربة الثانية: السيدة سعادة تحكي لنا أنها تقوم باستعمال كبسولة فيتامين E ذات المحتوى الكريمي، على ثلاثة مناطق، فمثلاً هي تقوم بوضع كمية ملائمة من الكبسولة على وجهها وكمية ثانية على يديها، و السيدة تكمل حديثها: “المذهل أنه تتبقى كمية مناسبة أيضاً أستخدمها على ساقي”، و السيدة سعادة تمدح الأثر المرطب، والإطلالة المشرقة التي تنالها عقب استعمال فيتامين E، فتقول: “هذه الكبسولة تُحقق لي ما أريده من تبييض وتنعيم وترطيب”.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم أهمية فيتامين E للبشرة الدهنية، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم كل من المصادر الطبيعية لفيتامين E و محاذير يجب الانتباه إليها عند استخدام فيتامين E؟ و كيفية استخدام كبسولات فيتامين E للبشرة و تجربتي مع كبسولات فيتامين e للبشر.