البسامي من اي قبيلة، تعتبر قبيلة الباسمي من القبائل العربية العريقة والتي أصلها من شبه الجزيرة العربية كما تعد من القبائل القديمة، والكبيرة، في السعودية، كما يوجد عدد كبير من القبائل الأكثر انتشارًا في الوطن العربي ، حيث كل قبيلة تتميو بعاداتها وتقاليدها التي تميزها عن القبائل الأخرى ، بالإضافة إلى أنها من أشهر القبائل والعائلات في سلطنة عمان البسامي. العائلة ومن خلالها سنتعرف في هذا المقال على كل تفاصيل هذه العائلة العريقة. وسنتعرف بشكل أكبر على البسامي من اي قبيلة.

البسامي من اي قبيلة

تعتبر عائلة البسامي من أبرز العائلات التي تعيش في المملكة السعودية ، كما يرجع اصل الباسمي الى شبه الجزيرة العربية، تتواجد عائلة البسامي في مناطق مختلفة من شبه الجزيرة العربية وفي جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، لأنها تكثر في وادي البسام وهو الخط الفاصل بين الظهران ونجران، علما أن وادي البسام يعتبر الخط الذي يربط القادة السياسيين برسالتهم، ونتيجة لذلك ، تميزت عائلة البسامي باحتلالها مناصب مرموقة في تأسيس وتوحيد المملكة العربية السعودية منذ نشأتها، كما يعلم أهل عائلة البسامي أنهم مشهورون بتجارتهم وأهل رأس المال.

أصل قبيلة البسامي

تعتبر قبيلة البسامي من القبال المشهورة بشكل كبير في دول الخليج، كما أن هذه العائلة لها الكثير من البطون والفروع، ويوجد الكثير من الأشخاص هذه القبيلة من المتعلمن ومن الشخصيات التي لها قامة كبيرة في الوطن العربي، تعود أصول عائلة البسامي إلى قبيلة البسام  والبسامي قحطاني،بالإضافة إلى قبيلة الصقر عبيدة ، بينما يبلغ عدد سكان عائلة البسامي حوالي 4500 نسمة، كما كان لعائلة البسامي بصمة قوية في وضع العديد من القوانين والالتزامات التي تساعد على دعم النظام الداخلي للأطفال في عائلة البسامي ،لذلك تنتمي هذه العائلة في نسبهم إلى آل بسام بن عقبة من آل الريس من زاخر من الوهبة بني تميم، ومن الشخصيات البارزة في هذه القبيلة محمد بن عبدالله البسامي.

من هو محمد بن عبدالله البسامي

يعتبر محمد بن عبدالله البسامي من الشخصيات البارزة جدا في الوطن العربي، كما أنه سعودي الجنسية، عين محمد بن عبدالله البسامي برتبة فريق أول مديرا للأمن العام في الفترة الأخيرة بأمر ملكي رسمي. يذكر أن الفريق أنهى مسيرته التدريبية وحصل على درجة البكالوريوس منذ عام 1408 هـ من كلية الملك فهد الأمنية في مجال العلوم الأمنية ، ويذكر أنه شغل العديد من المناصب مثل الرافعة خلال مسيرته الأمنية ، وواحدة،وقد تولى الكثير من المناصب الكبيرة ومن ابرزها قيادة القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة.

تعتبر عائلة البسامي  من العائلات العريقة والكبيرة في السعودية، كما أنها تمتاز هذه القبيلة بالكرم والجود، والأثر، ويوجد الكثير من هذه العائلة يحملون الكثير من الشهادات العلمية، ولهم مناصب بارزة وكبيرة في السعودية، ومن أبرز رجالها محمد بن عبد الله البسامي.