اسعار الوقود في البحرين لشهر اكتوبر 2023, لقد اصبحت أسعار البنزين محط أنظار في كافه انحاء العالم ، وخاصه عقب  الزيادات المرتفعه التي شهدتها في مختلف انحاء البلدان جراء أزمة الطاقة العالمية، وايضا من بعد  غزو روسيا للأراضي الأوكرانية، لكن الزياده توقفت بشكل قليل  وسط مخاوف من النشاط الاقتصادي العالمي وبالتبعية الطلب على النفط, وحيث ذكرت وكالة أنباء البحرين ، نقلاً عن الهيئة الوطنية للنفط والغاز ، أن البحرين زادت من أسعار البنزين لتصبح قريبه من المستويات العالمية ، فارتفعت اسعار  البنزين ,ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف اكثر علي اسعار الوقود في البحرين لشهر اكتوبر 2023, فاهلا بكم في موقعنا.

سعر البنزين في البحرين 2023

لنتعرف معا علي اسعار الوقود في البحرين والتي جاءت على غرار اسعار البنزين في دوله فلسطين ,حيث تواجه الميزانيات في دول الخليج الصغيرة ضغوط كبيره و خطيرة من تكلفة الدعم من اجل الحفاظ على أسعار الوقود ذات السعر القليل، وكشفت الوكالة عن مقدار الأموال التي يمكن للحكومة توفيرها من ارتفاع أسعار الغاز التي لم أفعلها، وكما لم تصرح مملكة البحرين عن أي تغييرات في أسعار الوقود، والبنزين الممتاز 200 عبوة (0.528 دولار)، والبنزين العادي 140 عبوة (0.370 دولار) والديزل 120 عبوة (0.316 دولار).

 

فروقات أسعار البنزين

على المستوي العالمي ,اتبعت غلوبال بترول برايسيس أسعار البنزين في المتوسط من خلال 150 دولة وأكثر من 250 مدينة , وتعود فروق أسعار البنزين بين الدول إلى الضرائب المطبقة داخل كل دولة أو الإعانات المتنوعه المقدمة لدعم الوقود  علي الصعيد المحليً, ومن الجدير بالذكر ان أي اختلافات بين تلك البيانات وما قد يراه القارئ في أرض الواقع، وربما يعود السبب إلى التغير الدائم والمستمر في أسعار صرف العملات أمام الدولار الأميركي من جهة، وكذلك الفرق بين سعر الصرف الرسمي وسعر الصرف في السوق من جهة أخرى. وايضا  يجب الأخذ في  عين الحسبان أن أسعار البنزين تشمل متوسطات اغلب الدول، والتي تختلف فيها الأسعار من مكان لآخر أو من منطقة لأخرى.

سؤال مهم جدا ويطرحه الكثير من الاشخاص وهو ما هو الفرق بين الممتاز والجيد؟ فان الفارق الواضح بين النوعين هو رقم الاوكتين ( Octane Rating ) ,حيث ان الممتاز 95 والجيد 91 وهذا مايراه القارئ عند محطات الوقود, فهناك ايضا مواصفات لا يتم التركيز عليها في المقارنة ومنها الضغط البخاري وتركيز الكبريت وغيرها من المواصفات الاخرى.

الي هنا متابعينا الكرام قد وصلنا بكم الي نهاية هذا المقال الذي كان بعنوان “اسعار الوقود في البحرين لشهر اكتوبر 2023” , فقد تعرفنا علي سعر البنزين في البحرين 2023, وأيضا علي فروقات أسعار البنزين , وغيرها من المعلومات التي تتعلق بالوقود, كل ذلك كان  من خلال موقع الجنينة.