أي العقاقير التالية تؤثر في الكبد وتتلفه؟ a الكافيين. b المسكنات. c الكحول. d المستنشقات. ، الأدوية مواد كيميائية يتم استخدامها كبديل حسب الوظيفية في جسم الإنسان و يقوم الجسم بامتصاص التركيب المفيد في هذا الدواء و توزيعه على الجزء المصاب للشفاء ، و عبر الجنينة سنتعرف على الأدوية التي تؤثر على الكبد

أي العقاقير التالية تؤثر في الكبد وتتلفه؟ a الكافيين. b المسكنات. c الكحول. d المستنشقات.

يوجد عضو في جسم الإنسان يعمل على تفتيت الكحول الذي يقوم باستهلاكه الفرد و ذلك من أجل تنقية الجسم و تخليصه من أثار الكحول و العملية التي يقوم بها الكبد تقوم بإنتاج مواد أكثر ضرر من تركيبة الكحول في حد ذاته ، و استهلاك كميات كبيرة منه قد تؤدي إلى تلف الكبد و الإصابة بأمراض الكبد الخطيرة  ، حيث حسب إحصائيات فإن الكحول يقضي على حياة 4 أشخاص من ل  5 بأمراض الكبد ، و بعد هذا الشرح توصلنا إلى الإجابة و هي  :

  • الإجابة الصحيحة : الكحول .

الأمراض التي تصيب الكبد

توجد العديد من الأمراض التي تسبب في تلف الكبد من خلال إدمان الكحول و من الأمراض التي يسببها شرب الكحول بشكل مستمر هي  :

  • النكس الدهني ( الكبد الدهني) و هي تراكم الدهون في الكبد و يؤدي إلى منع عمله بالشكل الصحيح.
  • التهاب الكبد الكحولي  ( التهاب الكبد) : و قد يكون بشكل خفيف أو معتدل في جزء من الكبد.
  • التهاب الكبدن الكحول الحاد : أشد و أخطر أنواع الأمراض التي تصيب الكبد و يشكل خطورة على الحياة لأنه يؤدي على تلف الخلايا و الأنسجة في الكلد و بالتالي يؤدي إلى تراكم الدهون و ندوب على الكبد.

ما هي أعراض الإصابة بالتهاب الكبد

يمكن تشخيص الإصابة بالتهاب الكبد عن طريق تحاليل الدم بأخذ عينة من الدم في المختبر و لكن بعض الأعراض التي تشير إلى إصابة بالتهابات في الكبد مثل : آلام في المعدة ، آلام في المفاصل ، الإرهاق ، اصفرار العينين ، أعراض الإنفلونزا ، البول الداكن ، فقدان الشهية ، اليرقان ، فقدان الوزن بشكل ملحوظ ، الغثيان و القيء.

لذلك فإن المحافظة على الكبد و عدم شرب الكحول أمر هام ن و عدم تعاطي أدوية تحتوي على نسبة عالية من الكحول إلا بعد الاستشارة الطبية.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان أي العقاقير التالية تؤثر في الكبد وتتلفه؟ a الكافيين. b المسكنات. c الكحول. d المستنشقات.، تعرفنا على إجابة السؤال و الأمراض التي تصيب اليد و أنواعها و أعراضها و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.