أول من أفترض أن المادة تتكون من دقائق صغيرة تسمى ذرات ، المادة هي عنصر من العناصر المنتشرة في الطبيعة من حولنا ، و بدورها فإن تتكون من ذرات صغيرة و أما عن هذه الذرات فدراسة العلماء خرجت بنتيجة أنه لا يمكن أن يتم تقسيم الذرات ، و عبر الجنينة سنتعرف على العالم الذي وضع فرضية المادة ، حيث تم وضع الكثير من الفرضيات و التحليلات للتوصل إلى فهم طريقة عمل المادة.

ما هي المادة

هي شيء له حجم و كتلة وكثافة وله خاصية إمكانية اللمس باليد والرؤية ، علاوة على ذلك فإن المادة هي اللاعب الأساسي في وجود الكون فل شيء على سطح الأرض أساسه المادة ، والأشياء التي تحيط بنا في كافة الاتجاهات تتكون من المادة ، و بالتالي هي كل ما يشغل حيز بفراغ و لها أبعاد وكتلة ، العدد الذري هو الذي يشكل عدد البروتونات التي في نواة الذرة.

أول من أفترض أن المادة تتكون من دقائق صغيرة تسمى ذرات

علماء الفيزياء والكيمياء كثر على مستوى العالم، وقاموا بوضع العديد من الفرضيات و التحليلات و خوض التجارب من أجل التعرف الصحيح على ماهية المادة ، و قاموا بدراسة المادة والذرة ، حيث كانت نتيجة الدراسات بأن عنصر المادة يتكون من ذرات صغيرة و هذه الذرات الصغيرة جدًا لا يمكن أن يتم تقسيمها إلى أجزاء تصغرها و كذلك فإن العالم الذي قام بإثبات هذه النظرية هو:

  • الإجابة الصحيحة : العالم جون دالتون.

حيث وضع فرضية تقسيم الذرة إلى أصغر منها و أنه لا يمكن أن يتم تقسيم الذرة إلى أجزاء أصغر من الذرة و قام بعمل العديد من التطبيقات التي أثبت صدق نظريته.

جون دالتون من هو ؟

عالم برع منذ طفولته في حل المسائل الرياضية و الحسابية و حاصل على عدد كبير من الأوسمة  الجوائز و الألقاب ، كذلك تم منحه من قبل الحكومة البريطانية الوسام الذهبي ، من أجل تقدير الاكتشافات العلمية التي قام بها في الفيزياء و الكيمياء ، علاوة على ذلك هو بارع في علوم الطبيعة و الرياضيات.

كذلك هو العالم الذي وضع فرضية بأن المادة تتكون من جزئيات و من ثم ذرات و أن هذه الذرات لا يمكن أن يتم تقسيمها إلى أجزاء أصغر منها فهي أصغر شيء في المادة.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان أول من أفترض أن المادة تتكون من دقائق صغيرة تسمى ذرات، تعرفنا على المادة و العالم الذي اكتشف تلك النظرية ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.