أغلى منتخب في مونديال كأس العالم 2023 قطر ، الإهتمام بالمونديال العالمي في كرة القدم يطول كل الجهات و على المستويات العالمية ، و بخاصة نسبة الانفاق على هذه المنتخبات من قبل دولها و عبر الجنينة سنتعرف إلى هذه المنتخبات

أغلى منتخب في مونديال كأس العالم 2023 قطر

قام المركز الدولي في الدراسات الرياضية (CIES) برفع الستار  عن أغلى فريق في المونديال في النسخة الثانية و العشرين من بطولة كأس العالم fifa ، و الذي انطلق في قطر يوم أمس الأحد ، و تستمر منافساته حتى 18 ديسمبر المقبل.

و حسب ما جاء في تصريحات المركز فإن المنتخب الإنجليزي هو الأغلى في مونديال قطر  و الذي حمل قيمة إجمالية 1.499 مليار يورو.

المنتخب الإنجليزي يضم  لاعبين في صفوفه ، و معظمهم ينشطون في الدوري الإنجليزي الممتاز (أقوى دوري كرة قدم في العالم).

و من ثم جاء  بعده المنتخب البرازيلي ، المرشح الأبرز و الأقوى للفوز بكأس العالم في قطر في المركز الثاني ، بالقيمة الإجمالية للاعبيه تصل إلى 1.455 مليار يورو.

المنتخب الفرنسي ، حامل لقب النسخة الأخيرة من مونديال روسيا 2018 ، في المركز الثالث بـ1.337 مليار يورو ، و إسبانيا في المركز الرابع بـ 1.201 مليار ، ثم البرتغال في المركز الخامس بـ 1.154 مليار.

إنطلاق مونديال كأس العالم في كرة القدم 2023

تنطلق مونديال كأس العالم يوم أمس الأحد 20 نوفمبر ، بمواجهة بين قطر ،(مضيفة البطولة ) ضد منتخب الإكوادور ، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضا السنغال و هولندا

حيث انتهت هذه المباراة بخسارة الدولة المضيفة ، قطر أمام نظيرها الإكوادور بهدفين دون رد ، حيث مع بداية المباراة تم الغاء هدف حسب تقنية الفار في المباراة.

ترتيب الفرق الأغلى في كأس العالم fifa 2023

ترتيب أغلى الفرق المشاركة في مونديال قطر 2023  كان على النحو التالي  و ذلك بحسب ما نشرته صحيفة (Le Quotidien du Sport) الفرنسية على النحو التالي:

  •  منتخب إنجلترا (الأسود الثلاثة) 1.26 مليار يورو.
  • منتخب  البرازيل (سيليسياو) 1.14 مليار يورو.
  • منتخب فرنسا (روسترز) 1.08 مليار يورو.
  • البرتغال (ملاحون) 937 مليون يورو.
  • إسبانيا (لاروجا) 902 مليون يورو.

بطولة كأس العالم fifa 2023

كانت يوم أمس الفعاليات العظيمة التي رتبتها قطر من أجل استقبال مباريات كأس العالم في النسخة الثانية و العشرين كونها النسخة الأولى التي تقام على أراضي عربية ، بعد نسخة قارة أسيا في عام 2002 ، برفقة كوريا الجنوبية.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان أغلى منتخب في مونديال كأس العالم 2023 قطرو تعرفنا على أغلى منتخب و ما يليه من خمس منتخبات أخري في التجهيزات المحضرة لهم ،و ذلك على أمل ان ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة دمتم بود.