أسعار الوقود في الامارات لشهر يونيو 2023، يعتبر الوقود مصدر أساسي في الدول كما يبنى عليه الاقتصاد في كافة أنحاء العالم ، وشهد في الفترة الأخيرة ارتفاع عالية جدا في أسعار الوقود عالميا، كما كثرت التساؤلات من قبل الكثير من المواطنين وبالاخص في الامارات حول أسعار الوقود في الإمارات  كما تقوم وزارة الطاقة والبنية التحتية بالاعلان رسميا عبر صفحتها الخاصة عن اسعار الوقد بانتظام في كل شهر ، وستتناول موقعنا موضوع أسعار الوقود في دولة الإمارات العربية المتحدة لشهر يونيو 2023 .

ارتفاع اسعار الوقود في الامارات

تم الكشف من قبل المحللين العالمين عن اسعار الوقود، كما صرح بعض لمحللين في بعض تصريحاته أن الوقود لهذا الشهر سيرتفع سعره عن المتوقع ، وذلك بسبب تأثرت بالعوامل المحلية والدولية التي تؤثر دائما بشكل سلبي على أسعار و صناعة النفط في دولة الإمارات العربية المتحدة والخليج بشكل عام ، وبالاخص الأحداث المستمرة التي تحدث في أوكرانيا وروسيا، والحرب الضروس التي كان لها السبب الأساسي في ارتفاع اسعار الوقود لهذا الشهر وبالاخص في جول الخليج، مما كترت التساؤلات من قبل المواطنين في الامارات حول أسعار الوقود لشهر يونيو لعام 2023.

اسعار الوقود في الامارات لشهر يونيو 2023 وزارة الطاقة

تم التاكيد من قبل وزارة الطاقة بالإمارات العربية المتحدة ستقوم بالاعلان  بشكل رسمي بتاريخ الثامن والعشرين من كل شهر عن أسعار البنزين وذلك عبر موقعها الرسمي على جوجل ، كما سيتم الاعلان عن أسعار الوقود والديزل أيضا عن طريق منصات التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام المحلية . وبعد الاضلاع بشكل مستمر عبر موقع وزارة الطاقة في الامارات، تبين أن نشرة أسعار المادتين لم تصدر بعد ، ولكن من الوارد أن يكون ارتفاع طفيف في بداية شهر مايو تقابل 2.1٪ من الأسعار المتداولة خلال شهر مايو الجاري ، بسبب من ارتفاع الأسعار العالمية لهاتين المادتين.

أسعار البترول في الامارات لشهر مايو 2023

لم يتم الاعالن من قبل وزارة الطاقة بدولة الإمارات العربية بشكل رسمي حتى الان عن أسعار الديزل في يونيو 2023 م ، ومن المتوقع أن تظهر أسعار المادة زيادة نسبية مقارنة بالأسعار التي تمت معالجتها خلال شهر مايو الجاري. .

مشتقات البترول  أسعار شهر أبريل 2023 أسعار شهر مايو 2023 نسبة التغير
بنزيل 98 ممتاز (درهم) 3.74 3.66 2.1%
بنزين 95 خصوصي (درهم) 3.62 3.55 1.9%
بنزين 91 أي بلس (درهم) 3.55 3.48 2%
الديزل (درهم) 4.02 4.08 1.5%+

رابط ادنوك أسعار البترول

من المتوقع أن تنشر شركة أبوظبي باسم “أدنوك” ، أسعار النفط في الإمارات لشهر يونيو المقبل فور إعلانها من قبل وزارة الطاقة والبنية التحتية ، في الأيام الأولى من يونيو ، واضغط هنا كما تعتبر ادنوك من أكبر الشركات في دولة الامارات تهتم بشكل كبير بالنفط، كما أنها تعتبر من الشركات التي تقوم بتنزيل أسعار النفط كل فترة عبر صفحتها الشخصية، كما أن سعر البترول في الامارات لشهر ينويو سيرتفع بارتفاع ملحوظ عن الشهور الأخرى.

من المتوقع أن ترتفع أسعار الوقود في الامارات لشهر يونيو وذلك بسبب الأحداث الدائمة التي تحصل بشكل متزامن والحروب بين روسيا وأكرانيا والتي لها سبب أساسي وبشكل كبير في ارتفاع اسعار كل شيئا بشكل عالمي، ومن ضمنهم البترول.