قائمة المساجين من العفو الرئاسي 2023 في عيد الأضحى، عضو لجنة العفو الرئاسي المحامي طارق العوضي في مصر قال إن قائمة جديدة سوف يتم الاعلان عنها قبل اليوم الثلاثين من شهر يونيو/حزيران، تحتوي على عددًا من المحبوسين احتياطيًا وآخرين من المحكوم بأحكام قضائية عليهم، وفي السطور القادمة من هذا المقال عبر موقعنا الجنينة سوف نقوم بالتطرق الى العفو الرئاسي 2023 في عيد الأضحى، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر قائمة المساجين من العفو الرئاسي 2023 في عيد الأضحى.

العفو الرئاسي 2023 في عيد الأضحى

عضو لجنة العفو الرئاسي المحامي طارق العوضي في مصر قال إن قائمة جديدة سوف يتم الاعلان عنها قبل اليوم الثلاثين من شهر يونيو/حزيران، تحتوي على عددًا من المحبوسين احتياطيًا وآخرين من المحكوم بأحكام قضائية عليهم.

وذمر العوضي في حديثه للجزيرة مباشر “كل أعضاء اللجنة قدّموا طلبًا للإفراج عن (الزميل بقناة الجزيرة مباشر) الصحفي هشام عبد العزيز، وبصورة يومية أتحدث عن هشام نظرًا لظروفه الصحية، ولا يعنينا التوجه السياسي للمعتقلين المفرج عنهم، إنما نركز على طبيعة الاتهامات”.

والزميل هشام عبد العزيز بدا في العام الرابع في السجن إذ اعتقل عند رجوعه إلى مصر من اجل قضاء إجازته السنوية، في 20 يونيو/حزيران 2019.

وفي معرض رده على سؤال الجزيرة مباشر بخصوص الإفراج عن الزملاء بهاء الدين إبراهيم وأحمد النجدي وربيع الشيخ، العوضي أجاب “هشام مرشح للإفراج عنه في الأيام القليلة المقبلة نظرًا لظروفه الصحية، وليس معنى ذلك أن البقية ليست على قائمة اللجنة”.

أعداد المساجين المعفى عنهم

وذكر أن الأعداد التي يُعفى عنها عن طريق نشاط لجنة العفو الرئاسي ليست على قدر مستوى الناس وطموحاتهم، ولا حتى على قدر أمل لجنة العفو نفسها، حسب تعبيره.

والعوضي إضاف “ومع ذلك، فإننا نواصل جهودنا -وبصورة يومية- لإخراج المحبوسين، واليوم أخرجنا 9 أشخاص أخلت نيابة أمن الدولة سبيلهم. نحن نصوّر المشهورين فقط، ولكننا نُخرج عددًا آخر من المحبوسين، ولدينا أولوية للنساء والطلاب”.

وفي حديثه للجزيرة مباشر تابع “جميع القوائم التي تشملها لجنة العفو السياسي تخص السياسيين ومحبوسي قضايا الرأي، لا علاقة لنا بالعفو الجنائي وإنما تختص به وزارة الداخلية ومصلحة السجون والنيابة العامة”، مؤكدًا في الوقت نفسه أن اللجنة لن تطالب بالعفو عمن تلوثت أيديهم بالدماء أو ارتكبوا أعمال عنف.

واستطرد العوضي “نحن صوت الناس لدى مؤسسة الرئاسة المصرية، لسنا -لجنة العفو الرئاسي- أصحاب قرار منحٍ ومنع، إنما لدينا وعود ومعلومات مؤكدة بالإفراج عن عدد من سجناء الرأي على دفعات، من مجموع 1074 مسجون رأي أفرِج عن بعضهم خلال الأيام الماضية”.

قائمة المساجين من العفو الرئاسي 2023 في عيد الأضحى

تحفظ العوضي على إعلان أسماء المدرجين في القائمة الجديدة، مضيفًا أن قائمة أخرى من المحبوسين احتياطيًا سوف يتم الاعلان عنها قبل عيد الأضحى المبارك، الذي يوافق التاسع من شهر يوليو/تموز المقبل، حيث انه الى الان لم يتم التصريح بأسماء المساجين المعفي عنهم وفي حال الإعلان عنهم سنوفيكم بالاسماء.

الى هنا وتنتهي سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بالتطرق الى العفو الرئاسي 2023 في عيد الأضحى، بالإضافة الى اننا قمنا بذكر قائمة المساجين من العفو الرئاسي 2023 في عيد الأضحى.