160 باوند كم كيلو، و يتم ذلك بواسطة طريقة تحويل سلسة وسريعة تعتمد على تحديد كمية الكيلوجرامات أو الباوندات ، ومن ثم ؛ التحويل فيما بينهم ، خاصة أنه بالرغم من الاعتماد على كلتا الوحدتين في تقدير الكتلة والوزن ؛ ومع ذلك لكل منهم نظام مختلف وطريقة حساب مختلفة كذلك و يتم استخدام الكيلوجرامات الباوند لتقدير كتلة ووزن الأشياء والكميات الكبيرة نوعًا ما.

ما هي وحدة الباوند

تُعرف وحدة الباوند أيضًا باسم وحدة الرطل (بالإنجليزية: Pound) ، وتأخذ هذه الوحدة الرمز (lbs) ، وهي إحدى الوحدات التي يتم استخدامها في الكثير من البلدان لتقدير قيمة أوزان وكتل بعض الأشياء والمعادن سواء كانت أوزان الناس أو أوزان الذهب أو الفضة أو الحديد أو أوزان المنتجات الزراعية والمحاصيل أو غيرها من الأجسام الصلبة المحددة، والجدير بالذكر إلى أن الباوند ليس وحدة الكتلة في النظام الدولي ، بل يحل محلها وحدة الكيلوجرام.

ما هو الكيلو

الكيلوجرام هو وحدة تقدير الكتلة المطبقة في النظام الدولي للوحدات SI ، ويستخدم لتقدير كتل المواد الصلبة التي يمكن تقديرها باستخدام المقاييس بأنواعها ، ويوجد بعض الوحدات الأخرى مفصولة عن الكيلوجرام ، مثل الجرام الذي يمثل ألف جزء من الكيلوجرام و يشار أنه يمكن استخدام كلمة كيلو بشكل عام للإشارة إلى الرقم 1000 ، على سبيل المثال عندما نقول كيلوجرام ؛ نشير إلى 1000 جرام ، وعندما نشير إلى الكيلومتر ؛ نشير إلى 1000 متر ، وما إلى ذلك.

160 باوند كم كيلو

التحويل من باوند إلى الكيلوجرام هو أن 1 باوند يساوي 0.454 كيلوجرام ، أي للتحويل من باوند إلى كيلوجرام ، نضرب أي رقم في وحدة باوند في الرقم 0.454 كيلوجرام ، والعكس بالعكس إذا أردنا التحويل من كيلوجرام لباوند ، و من السهل جدًا أن نقسم أي رقم في وحدة الكيلوجرام على الرقم 0.454 ، فالنتيجة ستكون بالكيلوجرام بالتأكيد.

بناءً على كل ما سبق ، فإن 160 باوند مقسومًا على 2.20 يساوي 72.7 كجم.

الباوند كم كيلو

الباوند الواحد يعادل ما يقرب من نصف كيلوغرام ، على وجه التحديد ؛ الباوند الواحد يساوي 0.454 كيلو جرام ، بينما كيلو جرام واحد يمثل 2.2 باوند ، وهما وحدتا قياس الوزن أو الكتلة ، والباوند هو وحدة الكتلة أو الوزن بعد اعتماد النظام الدولي للوحدات عام 1959 ، والكيلوجرام تم اعتماد الوحدة كوحدة لقياس الوزن ، ويشار إلى الكيلوجرام بالوحدة الأساسية للكتلة بالنظام المتري ، فالكيلوغرام يساوي كتلة لتر واحد من الماء.

اقرأ أيضاً : ما هي فاكهة الغيبة المحرمة

الفرق بين الكيلو جرام والباوند

يوجد مجموعة من الفروق التي لوحظت بين وحدة الكيلوجرام ووحدة الباوند و هي على النحو التالي:

  • الكيلوجرام والجرام من وحدات النظام الدولي للوحدات ، بينما لا ينتمي الباوند إلى النظام الدولي للوحدات.
  • يستخدم الباوند لتقدير كتلة بعض الأجسام المتوسطة ، بينما يمكن الاعتماد على الكيلوجرام لقياس الأجسام الأكبر.
  • تستخدم الكيلوجرامات لتقدير كتلة الأشياء فقط ؛ بينما يمكن استخدام الباوند لتقدير الكتلة وكذلك القوة.
  • الكيلوجرام يعادل 2.2 باوند على الأرض فقط لأنه يتأثر بالجاذبية ، وبالتالي ؛ تتأثر هذه القيمة بأي تغيير في قيمة الجاذبية على الكواكب الأخرى.

تحويل وحدة الباوند الى وحدة الكيلو

في حال الرغبة في التحويل بين وحدة الباوند (الرطل) ووحدة الكيلوجرام ، هنا يتم الاعتماد على عملية حسابية بسيطة يمكن إجراؤها في العقل في حالة الأعداد الصغيرة والاعتماد على الآلة الحاسبة في حال الأعداد الكبيرة ، كما عند توضيح الباوند كم كيلو جرام يتم ضرب عدد الباوندات ب 0.453 أما تحويل الكيلوجرامات إلى باوند و في هذه الحالة ، يتم قسمة عدد الكيلوجرامات على 0.453 ، وتوضح الأمثلة التالية ذلك:

  • في واحدة من المدارس المشتركة ؛ قدر متوسط ​​وزن الإناث بـ 120 رطلاً ، ومتوسط ​​وزن الذكور بـ 150 رطلاً. وبالتالي؛ متوسط ​​وزن الإناث بالكيلوجرام = 120 × 0.453 = 54.36 كجم ، بينما متوسط ​​وزن الذكور بالكيلوجرام = 150 × 0.453 = 67.95 كجم.
  • و أفادت التقارير إلى أن متوسط ​​وزن الأطفال حديثي الولادة عام 2020 بلغ 9 أرطال ، وبالتالي ؛ إذن ، الباوند هو عدد الكيلوجرامات هنا = 9 × 0.453 = 4 كجم.
  • تم تصدير 500 رطل من المنتجات الزراعية العام الماضي أي ما يعادل 500 × 0.453 = 226.5 كجم تم تصديرها.

الى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي عرفنا فيها 160 باوند كم كيلو، كما تعرفنا الى ما هي وحدة الباوند و ما هي وحدة الكيلو و الفرق بينهما، وتطرقنا أيضاً الى تحويل وحدة الباوند الى وحدة الكيلو.