وفاة صادق محمد باقر الحكيم | ويكيبيديا من هو صادق محمد باقر الحكيم حيث نشرت مجموعة كبيرة من منصات إعلام في بغداد يوم الاربعاء 29 يوليو 2023م، عن موت الشيخ صادق الحكيم، ابن العلامة الشيعي محمد باقر الحكيم، في مدينة النجف في الجمهورية ويتساءل القراء والمتابعين بالشأن العربي والطائفي عن ماهية اسباب موت الشيخ صادق الحكيم، كونه رمز في المرجع الطائفي الشيعي الكبير كل هذا سوف نتكلم به في موقع الجنينة.

وفاة صادق محمد باقر الحكيم

وقالت حسابات على منصات التواصل الاجتماعي صباح يوم الخميس 29 مارس 2023م، عن موت صادق الحكيم ، وهو ابن العلامة المقتول محمد باقر الحكيم منشا المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في بغداد، دون ذكر سبب موت العلامة صادق الحكيم.

وقال رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم في بيان ذكر لـ موقع الجنينة، انه “بمزيد من الصدمة والتسليم لقضاء الله و حكمته ، ننعى إليكم رحيل شقيقنا وابن خالنا، الشيخ الرافضي صادق الحكيم، نجل شهيد المحراب محمد باقر الحكيم (رحمهما الله) سليل أسرة العلم والتضحية”.

وقال أن “صادق الحكيم قضى عمره في خدمة دينه و عموم المؤمنين من خلال مصاحبته ابيه في معاناته جراء الاضطهاد الصدامي ومن ثم في وطن المهجر وسنوات التعب والاجهاد حتى لبى نداء ربه راضيا مرضيا”.

وقال حساب يسمى جمهورية حناطة على “تويتر”، “وفاة سماحة الرافضي السيد صادق الحكيم، نجل شـ.ـهـ.ـيـ.ـد العراق سماحة آية الله الواسع (السيد محمد باقر الحكيم) رحمة الله عليهما.

فيما قال حساب آخر، “موت سماحة العلامة الشيعي الرافضي صادق الحكيم ، نجل شهيد المحراب سماحة آية الله الكبير ( السيد محمد باقر الحكيم ) (رحمهما الله) نسب عائلة العلم و الجهاد و التضحية.. ”

وزاد قائلا “بهذا المصاب الكبير نبتهل إلى العلي القدير أن يتغمده بواسع عفوه ويسكنه فسيح جناته ويلهم عائلته وبالأخص أخيه.

عائلة السيد محمد باقر الحكيم

يُعتبر صادق الحكيم من اشهر علماء الطائفة الجعفرية الشيعي في بغداد، وله مجموعة كبيرة من الآراء التي يعتبرها الشيعى بارزة وفريدة من نوعها، وهو أحد اولاد محمد باقر محسن الحكيم الطباطباني والذي يُعتبر من بارزين الشيعى في العراق ومات في عملية مسجد الإمام علي بالعراق في 29 يوليو 2003 عن سن يناهز (64) عامًا. وإلى هذه الاوقات لم يٌعلن عن سبب موت صادق الحكيم .

أبناء السيد محمد باقر الحكيم

محمد باقر محسن الحكيم الطباطبائي من مواليد 8 يوليو 1939م، هو محمد باقر ابن علي الحكيم المرجع الديني الشيعي البارز.

  • وهو أيضا منشا الهيئة الكبيرة للثورة الإسلامية في بغداد والتي تعد من قوى المعارضة العراقية التي عملت ضد الحكومة العراقية في عهد صدام حسين، يعد من اشهر القادة الشيعة في العراق.
  • ولد سنة 1939 م في العراق واغتيل في 29 آب 2003 أثر عملية استشهادية في النجف 2003 بعد خروجه من ضريح الأمام علي حيث كان يلقي خطبة صلاة الجمعة، وراح ضحية ذلك العمل الاستشهادي ما يقارب من خمسة وثمانين شخصاً.
  • عمل في مجال التعليم في الحوزة العلمية في السطوح المرتفعة، فتعلم كفاية الأصول في جامع الهندي في النجف الاشرف، كما عمل في التعليم منذ سنة 1964 م في جامعة أصول الدين في بغداد في مادة علوم الشيعة، وفي كلية الامام الصادق لقسم الماجستير في علوم الحديث في طهران وفي كلية المذاهب الإسلامية لعلم الأصول.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان وفاة صادق محمد باقر الحكيم | ويكيبيديا من هو صادق محمد باقر الحكيم ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.