وفاة بوب ماكجراث نجم شارع سمسم ويكيبيديا ، منذ أمس الأحد و خبر وفاة النجم الشهير في شارع ابوب و هو متصدر عناوين الصحف في أغلب المواقع الإخبارية و عبر الجنينة سنتعرف على حياة نجم ماكرون وما هي أبرز المعلومات الشخصية عنه

وفاة بوب ماكجراث نجم شارع سمسم ويكيبيديا

توفي بوب ماكجراث عن عمر يناهز الـ 90  عام يوم أمس الأحد 4 ديسمبر 2023 م و عرف بأنه نجم شهير في شارع سمسم حيث تم تداول خبر الوفاة على كثير من المواقع التي تخص التواصل الاجتماعي ، نال شهرته من خلال مؤلفاته الشهيرة عن الأطفال و أول برنامج تلفزيوني للأطفال قام بتصويره في شارع سمسم.

نعته عائلته عبر حسابها على الفيس بوك  ” توفي والدنا بوب ماكجراث اليوم ، مات في منزله بسلام محاط بأسرته” ، و أيضًا نعته مؤسسات غير ربحية التي هي خلف مشروع شارع سمسم   عبرت عن حزنها على فقدان بوب ماكجراث و هو عضو في سمسم ستريت لأكثر من 50 عام.

من هو بوب ماكجراث ؟

كاتب و مغني و ممثل و مؤدي أصوات و مؤلف و ممثل تلفزيوني و كانت فترة حياته ما بين (1932 – 2023 ) من مواليد مدينة أتاو الأمريكية ، و هو أحد الأربعة أعضاء الأوائل الذين تم تعيينهم في برنامج الأطفال المشهور  شارع سمسم ) و الذي أطلق في عام 1969 م ، و كان دوره الأول هو الجار الودود بوب جونسون و عمل في 460 حلقة ببرنامج PBS .

كانت طفولته و نشأته في ولاية إلينوي و تخرج من جامعة ميغيشان و مدرسة مانهاتن و كلاهما في الموسيقي و عمل كمغني في العديد من السلسلات الخاصة بالأطفال في الستينيات من القرن الماضي.

ما هو برنامج شارع سمسم ؟

سلسلة برامج تلفزيونية أمريكية تهدف إلى تعليم الأطفال عبر دمى متحركة و أول سلسلة لها كان العرض الأول في العاشر من نوفمبر عام 1969 م  و هو أطول برنامج تلفزيوني تم عرضه و انتاجه داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

حيث كان بوب فيه عضوًا عاملاً لأكثر من خمسون عام و شارك في الكثير الأغاني و التمثيل في البرامج التلفزيونية و أداء الأدوار الصوتية و الغنائية و التلفزيونية .

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان وفاة بوب ماكجراث نجم شارع سمسم ويكيبيديا و تعرفنا على نجم شارع سمسم الشهير و أهم المعلومات حول حياته المهنية  و الشخصية و دراساته و المهن التي يعمل بها و عن البرنامج التلفزيوني الشهير شارع سمسم ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.