وش يرجع الحربي، يعد علم الأنساب من الأمور الهامة جدًا للعرب ، فهذه السلالات التي احتلت مكانة طويلة الأمد بين المصالح العربية الأخرى ، ويرجع ذلك إلى الأهمية التي توفرها هذه الأنساب والتي لا يمكننا إنكارها على الإطلاق ، مثل كل فرد في هذه القبيلة يعرف أصوله وأجداده وأجداده الذين ضحوا من أجل رفع هذه القبيلة ، ومن خلال المقال التالي سنتعرف على اصل عائلة الحربي و الى ما ترجع.

وش يرجع الحربي

عاشت قبائل الحربي في حدود الجزيرة العربية ، واستقروا أيضًا في الحجاز  وبعد سنوات نجد بدوًا يبحثون عن مصادر لائقة للعيش والماء والمأوى ، حيث أشارت الأنساب أن هذه القبيلة ترجع أصولها إلى حرب بن سعد ، والتي تفرعت منها العديد من العائلات القبلية التي تفتخر بأصلها ونسبها في عدد من المدن السعودية في الوقت الحاضر ، و أول نزولهم كان في صعدة ثم هاجروا إلى منطقة الحجاز.

نسب قبيلة حرب وفروعها

كانت قبيلة حرب من قبيلة القحطانية الخولانية بحسب ما ذكره محمد الهمداني في نسب اليمن ، ويمتد نسلها إلى حرب بن سعد بن خولان بن عمرو بن مالك بن يعرب بن عابر وصولا لنسل نوح عليه السلام حيث عاشت في منطقة صعدة اليمنية ومن هناك ذهبوا إلى بلاد الحجاز و بالتحديد في القرن الثاني الهجري ، والجدير بالقول أن هناك العديد من الافتراضات التي لا تدعمها دلالات قوية ترجح إعادة نسب هذه القبيلة ، مثل ما تحدث عنه حازم السيابي عن فروع سلالة تلك القبيلة.

اسم قبيلة حرب ايام الجاهلية

تعتبر قبيلة هابو هي ذات قبيلة حرب ، لكنه الاسم الذي أطلق عليها في زمن النبي وعصر ما قبل الإسلام ،وهي من القبائل التي كانت ملاصقة للنبي صلى الله عليه وسلم في الطرقات المؤدية إلى المدينة المنورة ،و يرحع تاريخهم إلى بلد القحطاني اليمني الذي هاجروا منها لشبه الجزيرة العربية وتمركزوا في وادي الظهران وجبال القنفذة ، و يتواجد في حرب 4 من أكبر أبنائها الذين أصبحوا أكبر أساطير وفرسان قبيلتهم وهم “مالك وعامر وفياض والفاحش”  و التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 400 ألف نسمة.

اقرأ أيضاً : البسامي وش يرجع

شخصيات من عائلة الحربي

هناك العديد من الشخصيات المشهورة من عائلة الحربي ، حيث ان لهم تأثير على الحياة العامة في المملكة العربية السعودية ، وأثروا في العديد من المجالات ، من بينها الفن والرياضة و من بين هذه الشخصيات:

  • من أبرز شيوخ الحربي سالم بن مضيان الظاهري الحربي وسرحان بن مضيان.
  • كما أن أحمد المحمدي أحد لاعبي كرة القدم.
  • و إبراهيم الحربي من الشخصيات الفنية السعودية التي تقيم داخل الكويت وقد قدم العديد من الأعمال الدرامية حيث انه جمع بين الإنتاج والتمثيل.
  • ومن الشخصيات في عائلة الحربي سعد الحربي الذي عمل في القطاع العسكري وقام بتقديم اختراعات عديدة مهمة جلبت له شهرة كبيرة.
الى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا الذي عرضنا فيه اصل عائلة الحربي والى ما يرجع ، كما تناولنا نسب القبيلة وفروعها و اسم القبيلة ايام الجاهلية ، وتتطرقنا لابرز الشخصيات من هذه العائلة.