يصعب أحيانًا معرفة اختلال الوسواس الاجباري لأن العلامات يمكن أن تكون موافقة لأعراض اضطراب الشخصية العقلي أو اضطرابات القلق أو الاكتئاب أو الاختلال أو تشويش الصحة النفسية الأخرى ومن المستطاع أن تتعرض لكل من الهواجس واختلال آخر في الصحة النفسية في الزمن نفسه تعاون مع المختص حتى تستطيع من الحصول على المعرفة والعلاج الموافق موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان وش معنى هواجيس.

وش معنى هواجيس

قد تحتوي طرق المساعدة في معرفة اختلال الوسواس الاجباري ما يلي:

  • التقييم العقلي يتضمن ذلك كلام أفكارك واحاسيسك وعلامات وأنماط تصرفات لتعيين ما إذا كان لديك هواجس أو تصرفات اجبارية تتعارض مع قسم حياتك وقد يحتوي ذلك التحدث إلى اسرتك أو أصدقائك بعد إيجابيك.
  • معايير تشخيص اختلال الوسواس القهري قد يستعمل طبيبك العلامات الواردة في الاشارة التشخيصي والإحصائي للاختلالات النفسية (DSM-5)، الذي نشرته الهيئة الأمريكية للطب النفسي.
  • الفحص الجسماني قد يتم إجراء هذا الاختبار للمساعدة في استبعاد المعضلات الأخرى التي قد تسبب علاماتك وللتحريات من عدم وجود أي زيادة ذات صلة.

معنى هواجس النفس

قد لا يسبب الدواء اختلال الوسواس القهري إلى القضاء من المعضلة، ولكنه يمكن أن يساهم في التحكم على العلامات حتى لا تسيطر في حياتك اليومية واعتمادًا على صعوبة العقلي قد يحتاج بعض الناس إلى علاج طويل الأمد أو دائم أو أكثر كثافة.

العلاجان الاساسين العقلي هما العلاج الروحاني والأدوية وفي الاكثر ما يكون الدواء أكثر تصرف عند التنوع بين هذين القسمين من العلاج من المرض المنتشر بكثرة في العالم وبين مجموعة كبيرة من الناس.

معنى هاجس الشعر

العلاج العملي المعرفي (CBT) – وهو أحد اقسام العلاج العقلي – خيار فعال لمجموعة كبيرة من الناس المصابين بالهواجيس ينطوي الاصابة ومنع العمر (ERP) – أحد عناصر العملي – على تعريضك ترتيبا لعنصر مرعبة أو وسواس ما – مثل القاذورات – وتعريفك بطرق مقاومة الرغبة في القيام بأعمالك الاجبارية يتطلب التفكير جهدًا وعمل، لكن بمجرد أن تدرس طريقة إدارة الوساوس والدوافع الاجبارية لديك فسيصبح بإمكانك الاستمتاع بنوعية حياة احسن.

علاج الهواجيس

تتمكن بعض العلاجات النفسية المساعدة في التحكم على الافكار والأفعال القهرية للهواجيس لكن الأكثر انتشارا هو اختبار مضادات الاكتئاب أولاً من الادوية التوتر المعروفة من إدارة الغذاء والعلاج الأمريكية (FDA) لمعالجة الهواجس فقط

  • كلوميبرامين (أنافرانيل) للكبار وللصغار من سن 10 أعوام فأكثر
  • فلوكسيتين (بروزاك) للكبار وللصغار من عمر 7 سنين فأكثر
  • فلوفوكسامين للكبار وللصغار من سن 8 سنين فأكثر
  • باروكسيتين (باكسيل، بيكسيفا) سنين فقط
  • سيرترالين (زولوفت) للكبار وللأطفال من سن 6 أعوام فأكثر

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان وش معنى هواجيس ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.