وجهت ندى ضوءاً أزرق على وردة حمراء فرأت الورد باللون سوف الان نذكر لكم ونفصل التجربة العلمية التي فعتلها الطالبة ندى عبر موقعنا الجنينة تابعوا معنا اهم التفاصيل.

وجهت ندى ضوءاً أزرقا على وردة حمراء فرأت الورد باللون

وجهت ندى ضوء أزرق على وردة حمراء وتمكنت من رؤية الورود بالون مختلف , ويعد الضوء أهم أداة  يستخدمها الأفراد يوميا وبشكل دائم من أجل إدراك العالم والتواصل مع الآخرين من خلال البصر ، والذي يتم بشكل أساسي من خلال حاسة البصر لدى البشر والكائنات الحية , يلعب الضوء دورًا أساسيًا وهامًا في عملية البناء الضوئي عند نباتات ، بالإضافة إلى حماية الحياة على سطح الأرض برؤية الأشياء والقدرة على الاعمار فيها , كما أن لها أربعة أبعاد رئيسية: الوقت ، وشدة الضوء ، واتجاه الضوء ، ولون الضوء.

إجابة سؤال وجهت ندى ضوءاً أزرق على وردة حمراء فرأت الورد باللون

سلطت ندى الضوء الأزرق على الوردة الحمراء ورأت الورود تتفتح.

الطالبة ندى تسلط الضوء ذات الاشعاع الأزرق على الوردة التي تحمل اللون الأحمر ونتيجة كانت ان الوردة ذات اللون الأحمر تبدا بفقدان لونها تدريجيا وذلك بسبب ان الضوء هو إشعاع كهرومغناطيسي يوثر على نباتات ويعد المصدر الرئيسي للضوء على كوكب الأرض هو الشمس وتعمل طاقة الشمس على تحويلها لمصدر ضوء ومن خلال هذه طاقة يتم استخدامها للاستخدام الأجهزة وانارت المصابيح وكان النار يعد مصدر الثاني بعد الشمس قديما كان يستخدم في إنارة المكان.

سلطت الطالبة ندى الضوء الأزرق على الوردة ذات اللون الأحمر وكانت النتيجه ان الورود تتفتح

يعد الضوء من أهم جوانب حياتنا ، حيث يلعب دورًا رئيسيًا في إنارة المنازل والطرق ليلاً ، واستخدامه في العديد من الأنشطة اليومية.

انعكاس الضوء من الظواهر الطبيعية التي نراها كل يوم عندما ينعكس الضوء عند الاصطدام بوجود حاجز شفاف يعكس الضوء أو ينحرف عنه ويضربه باللون الأسود لأنه اللون الذي يعكس الضوء مثل ندى يضيء الضوء الأزرق على الوردة الحمراء.

وكانت الأجابة على نحو الاتي :

يسرنا نحن فريق موقع الجنينة ان نقدم لكم كل ما هو جديد بما يخص الإجابات النموذجية والصحيحة للأسئلة الصعبة التي تبحثون عنها, وكما من خلال هذا المقال سنتعرف معا على حل سؤال:

 

الإجابة الصحيحة لسؤال: وجهت ندى ضوءاً أزرق على وردة حمراء فرأت الورد باللون؟

و الجواب الصحيح يكون هو

اسود.

وهنا نكون قد وصلنا الى حل إجابة سؤالنا وأمل ان نكون وفقنا في الإجابة عن سؤال ونحن في منصة موقع الجنينة نشكركم على حسن قراءتكم .