هل ينجب الرجل العنين،هناك مصطلحات كثيرة في الثقافة الإسلامية ، يجب فهمها ومعرفة أحكامها ومن بينها مصطلح “العنين” ،ومن خلال المقال التالي سنتعرف على ما هي العنة و ما هي أهم اسبابها و معلومات مهمة عنها.

ما هي العنّة ويكيبيديا

العنانة أو الضعف الجنسي أو العجز الجنسي أو ضعف الانتصاب عند الرجال هو عدم قدرة القضيب على الانتصاب لمدة طويلة ، أو نقص الرغبة الجنسية ، وهو يختلف عن العجز الجنسي ، حيث ان العجز الجنسي مرحلة متقدمة من الضعف الجنسي والمقصود به العجز التام عن انتصاب قضيب الرجل، وانعدام الرغبة الجنسية تجاه الزوجة بالكامل ، أو استحالة ممارسة الجنس ،و يعد ضعف الانتصاب من المشكلات الجنسية الهامة التي يواجهها الرجال وهي مشكلة ضعف الانتصاب ، والتي إذا أردنا معرفة علاجها فيجب معرفة أسبابها.

هل ينجب الرجل العنين

العنين رجل عاجز يرفض الجماع مع زوجته إذا ادعت امرأة أن زوجها غير قادر على الجماع معها أو ادّعت اقتداره، لكنه رفض الجماع معها ، ورفعت قضية في زوجها إلى مجلس الإدارة مدعية أنه غير قادر على العلاقة الحميمة ، فعلى الزوج الاعتراف بالعجز وإثبات صحة الادعاء أو يدعي قدرته على الوقاع.

ما هي أسباب العنّة

تتعدد أسباب العنّة حيث أنه ضعف القدرة لدى الرجل على انتصاب العضو الذكري (القضيب) لديه وعدم شعوره بالرغبة الجنسية لمدة طويلة ولضعف الانتصاب أسباب يجب أن معرفتها وهي كالتالي:

  • القلق والحالة النفسية: أصبح القلق من المشاكل السائدة التي نواجهها في الوقت الحاضر ،بل تجاوز تأثيره أحداث ضعف الرغبة الجنسية لدى الرجال ز عليه ضعف الانتصاب ، فالقلق مطلوب في أمور الحياة حتى يصبح قوة دافعة لتحقيق الأهداف ، ولكن عندما يتجاوز هذا القلق الحد المسموح به ، يصبح قوة مدمرة وتؤدي  إلى العديد من المشاكل.
  • الإصابة ببعض الأمراض المزمنة: مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري وتصلب الشرايين وأمراض القلب ، حيث أن هذه الأمراض كل تؤثر على مدى تدفق الدم إلى العضو الذكري و عليه تؤدي إلى ضعف الانتصاب عند الرجال ، وكذلك الأدوية المستخدمة لعلاج هذه الأمراض ،و قد تؤدي الأمراض إلى ضعف الانتصاب ، كما أن أمراض القلب من الأمراض التي لها سمعة كبيرة في وجود هذه المشكلة.
  • إصابات العمود الفقري والحوض وجراحات المثانة.
  • تدلي الكلى أو ما يعرف بالكلية العائمة.

اقرأ أيضاً : السجن مدى الحياة كم سنة

ما هو علاج العنة

يقوم علاج العنة على نوع السبب ، والذي يتضمن:

  • في حالة العجز الجنسي الناجم عن تضيق الشرايين ، قد يقوم الطبيب بتوصية بتغييرات في نمط الحياة مثل فقدان الوزن ، وقد يشمل العلاج تناول أدوية خفض الكوليسترول.
  • يوجد علاجات تحفز تدفق الدم إلى القضيب ، مثل السيلدينافيل المعروف باسمه التجاري “الفياجرا” ، ويجب استشارة الطبيب قبل تناوله.
  • مضخات التفريغ التي تحفز تدفق الدم إلى القضيب ، والتي تحقق نسبة نجاح تصل إلى 90٪ ، حسب خدمة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة.
  • عملية جراحية.
  • يتضمن العلاج النفسي للعنة استعمال العلاج السلوكي المعرفي.

الى هنا نختم مقالنا الذي تتطرقنا فيه الى الإجابة عن هل ينجب الرجل العنين، كما عرفنا ما هي العنّة ويكيبيديا و ما هي أسبابها و ما هو علاجها.