هل يعيش القمل في الفراش ، حيث القمل يعد واحداً من الحشرات التي حجمها صغير التي تقوم بالتطفل على الإنسان وتتغذى على دمه، و وجود القمل يرتبط في معظم الاحيان بقلة النظافة والأماكن المزدحمة، ومن الممكن القول بأن دور الحضانة والمدارس هي أكثر الأماكن التي يشاع وينتشر فيها القمل ، وفي السطور القادمة من هذا المقال من خلال موقع الجنينة سوف نقوم بذكر ما هو القمل بانواعه المختلفة ، ثم بعد ذلك سوف نقوم بالاجابة عن السؤال المطروح وهو هل يعيش القمل قي الفراش ، فتابعوا معنا ما يلي من اجل ان تتمكنوا من معرفة كل شي أعزائي المتابعين.

ما هو القمل

يتم تعريف القمل على انه حشرة حجمها صغير لا تمتلك الأجنحة متطفلة أي تقوم بالتطفل على الإنسان إذ ينمو ويعيش على جسده ويقوم بالتغذي من دمائه، والإصابة بالقمل تنتشر بسرعة كبيرة جدا من خلال القيام بالاحتكاك بالشخص المصاب أو القيام باستعمال او استخدام ملابسه أو أدواته ، وحشرة القمل يتم تصنيفها إلى ثلاثة أنواع وذلك وفق شكل حشرة القمل ومكان تواجدوها، وهي:
1. قمل الرأس: هذا النوع من حشرة القمل يعيش في فروة الرأس بين جذور الشعر ويعد النوع الأكثر انتشاراً و شيوعاً، قمل الرأس ينتشر بشكل خاص بين طلاب المدارس إذ تتم ملاحظته ومشاهدته خلف أذني الطفل وأعلى رقبته، بالإضافة الى انه من الممكن ملاحظة بيوض القمل الملتصقة على الفروة وبدايات الأشعار.
2. قمل الجسم: نوع قمل الجسم يعيش على جسم المصاب وبالتحديد في الثنيات، فتقوم بملاحظة وجود القمل بشكل خاص في منطقة تحت الثديين و في منطقة الإبطين، ويرتبط هذا النوع بقلة النظافة إذ يُسمى بمرض المشردين.
3. قمل العانة: هناك قمل العانة بين الأشعار التي توجد في منطقة العانة، وهذا النوع من القمل يعد من الأمراض التي تنتقل بالاتصال الجنسي فينتقل من الزوج على زوجته وبالعكس.

هل يعيش القمل في الفراش

هل يعيش القمل في الفراش والاجابة على هذا السؤال هي نعم من الممكن لحشرة القمل أن تنمو وتعيش في الفراش ولكن ليس لمدة طويلًة إذ يوجد لفترة أقصى حد ثمانية وأربعين ساعة وبعد ذلك يموت القمل، فهذه الحشرات تنتقل من رأس الشخص المصاب أو جسده إلى ملابسه وفراشه ، وهكذا تنتقل العدوى إلى الشخص السليم عند قيامه باستخدام واستعمال لأدوات المريض وأشيائه الخاصة ، فيجب الحرص على عد استخدام واستعمال الأشياء الخاصة كفرشاة الشعر او أي شيء اخر من أي شخص.

إلى هنا ونكون قد انتهينا من كتابة سطور هذا المقال الذي قمنا فيه بذكر ما هو القمل وما هي انواعه الثلاثة ، ثم بعد ذلك قمنا بالاجابة على السؤال المطروح وهو هل يعيش القمل في الفراش والاجابة على هذا السؤال هي نعم من الممكن لحشرة القمل أن تنمو وتعيش في الفراش ولكن ليس لمدة طويلًة إذ يوجد لفترة أقصى حد ثمانية وأربعين ساعة وبعد ذلك يموت القمل.