يعد هذا الموضوع الذي أتناوله اليوم  هل دورا عمياء، موضوعا شيقا للغاية،  فمنذ الصباح يتساءل الكثير خاصة رواد التواصل الاجتماعي بكافة انواعه الفيس وتوتير واليوتيوب وغيره من منصات التواصل الاجتماعي فهو استطاع في فترة قصيرة جذب اهتمام الناس حول العالم، لدرجة أني أجد قلمي متحيرا من أين يبدأ خلال التحدث عنه، ولكن سوف أتناوله اليوم بطريقة واضحة، لينال إعجاب كل قارئ مهتم بهذا الموضوع هل دورا عمياء عب موقعنا الجنينة.

 

هل دورا عمياء

 لقد تناقلت بعض المواقع عبر الانترنت، حول آن دورا عمياء حيث يعتبر الخبر خاطئ، لان دورا طفلة مستكشفة تذهب يوميا في جولة استكشافية، لاستكشاف العالم، من خلال مغامرات تقوم بها في عالم الخيال، بمرافقة القرد موزو، حيث يجذبها فضولها إلى التعرف على العالم المحيط بها.

من المعروف انها تقوم بجولات استكشافية مع أصدقائها، مما يؤدي إلى مرور دورا بمواقف ومشكلات كثيرة، ومحيرة وتساعد هي واصدقائها في العثور على حل للمشكلة، التي يقعون فيها، حيث تعيش دورا هذه المغامرات بمشاركة القرد موزو، والثعلب سنقر، واصدقائها تيكو، وهو، وبيني، وابسا.

الجواب: دورا ليست عمياء ولا هي فتاة غبية.

 

أبرز شخصيات المسلسل

لقد شارك في مسلسل دورا مجموعة كبيرة من الشخصيات سواء التي ترافق دورا وموزون في رحلتهم أو باقي الشخصيات التي تساعدها في مهمتها التي تبحث عنها وتود القيام بها، حيث يرغب الكثيرون في معرفة هل دورا عمياء، ومن ضمن هذه الشخصيات كل مما يلي:

 

  • دورا. .
  • أحذية.
  •  حقيبة الظهر والخارطة.
  •  الثعلب الضرب.
  • تيكو.هو.
  • بيني.
  •  الأحمر الكبير الدجاج.
  •  العيد الثلاثي.

 

قصة المسلسل

هو مسلسل أمريكي الأصل يحكي عن مغامرات الطفلة دورا وصديقها القرد موزو”، كل حلقة مغامرة مختلفة يجب عليهم القيام بها. في بداية الامر يطلبان الخريطة وينادوها “خريطة” فتظهر وتغنى اغنيتها ثم تقول لهما ثلاث امكنة يجب أن يعبرها وتخبرهم عن الطريق، “حقيبة الظهر” هي حقيبة متكلمة بها بعض الأغراض التي تجعلهم يقومان بالمغامرات ويتعرض لهما الثعلب “نقر” وهو ثعلب مكار يحاول دائما سرقة أشياء دورا وموزو وفى بعض الأوقات يوقفاه بالقول له سنقر لاتسرق ثلاث مرات.

وتعتبر دورا هي طفلة صغيرة تعيش مع أمها وابيها في منزل جميل، والعائلة مهمة جدا بالنسبة لها. في كل يوم تسافر دورا حاملة حقيبتها الصغيرة بصحبة صديقها القرد موزو إلى عدة مناطق بغرض اكتشافها. وهي طفلة مستكشفة يدفعها فضولها وشجاعتها إلى التعرف أكثر على نفسها وعلى العالم. وهو برنامج مفيد جدا للأطفال الصغار وأهم ما يميزه هو أنه يعلم الأطفال التفاعل مع الكرتون وليس مجرد التلقي كما أنه | يعلم اللغة الإنجليزية.

 

 

وفي أطراف النهاية، أشعر كأن سيلا من الخيال المتدفق يزاحم بعضه بعضا، ويغطي بعضه على بعض ولكن الوقت قد أزف وعقارب الساعة تحيط بعنقي فليت شعري هل بلغت ما أحلم به وأتصور اليه،  فقد شرحنا عبر موقعنا الجنينة والذي تناولنا من خلاله هل دورا عمياء و عن أبرز شخصيات المسلسل وقصة المسلسل  كاملة .