هل حاتم الطائي مسلم، أن هذا السؤال واحداً من الأمور التي أثارت الجدل بشكل كبير حول تفاصيل ديانته، وهنا سوف نتحدث أيضاً عن أهم تفاصيل حياته وعائلته وسيرته وسوف نذكر لكم أجمل مواقف حاتم الطائي من الكرم والعطاء والجود ونسلط الضوء على بعض قصائده، كل ذلك سنتعرف عليه من خلال موقع الجنينة، تابعوا معنا هذا المقال للنهاية.

هل حاتم الطائي مسلم

حاتم الطائي هو ليس مسلم وقد لد في فترة ما قبل الإسلام وكان مسيحي، فعن عدي بن حاتم قال “قلت لرسول الله صلى الله عليه وسلم إن أبي كان يصل الرحم ويفعل ويفعل فهل له في ذلك يعني: من أجر؟ قال: إن أباك طلب شيئاً فأصابه”، وعن سهل بن سعد الساعدي قال: “أن عدي بن حاتم أتى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله إن أبي كان يصل القرابة ويحمل الكلَّ ويطعم الطعام، قال: هل أدرك الإسلام ؟ قال: لا، قال: إن أباك كان يُحبُّ أن يُذكر”.

من هو حاتم الطائي ويكيبيديا

يُعد حَاتم الطائي هو شاعر عربي ما قبل الإسلام وأمير قبيلة الطيء وقد توفي عام 46 قبل الميلاد هجري الموافق 605ميلادي، وقد توفي في خراب أحد جبال بلاد طيع حيث اشتهر بكرمه وحضوره وشعره، كما يقال: هو أكرم العرب ، والمثل فيه أجود من حاتم والكرم الطائي وأخزام بن أبي أخزام حزومة بن ربيعة بن جارول بن ثعل بن عمرو بن الغوث بن طي الطائي، ولقبه أبو سفانة وأبو عدي، وقد كانت والدته السيدة عتبة بنت عفيف بن عمرو بن أخزام كريمة وكريمة ونشأ حاتم مثل والدته، وصادرها أشقاؤها ولم يعطوها مالها خوفا من هدره وقد زار حاتم مدينة الشام وتزوج ابنة أشهر الشعراء السيدة معاوية بنت حجر الغسانية وعاش في بلاد الجبلين التي تسمى الآن حائل في بلدة طوارن شمال المملكة العربية السعودية والاستماع إلى ما رواه الشيخ العريفي على صفحته الرسمية عن قصة ابنة حاتم الطائي من هنا.

عائلة حاتم الطائي وزوجاته

لقد تزوج حَاتم الطائي ثلاث مرات، كما ولديه أربعة من الأبناء، وبالتالي فأن عائلته تتكون مما يلي:

  • زوجته ماوية الغسانية.
  • زوجته النوار بنت ثرملة.
  • زوجته العالية العنزية.
  • ابنه: شبيب بن حاتم.
  • ابنه: عدي بن حاتم.
  • ابنه: سفانة ابن حاتم.
  • ابنه: عبدالله بن حاتم.

اخيه من الرضاعة عبد الله الثقفي.

لهنا قد وصلنا لختام هذا المقال بعنوان، هل حاتم الطائي مسلم، حيث تعرفنا على ديانته، كما تعرفنا على من هو حاتم الطائي ويكيبيديا، ومن هي عائلته وزوجاته وابنائه.