نقدم لكم نقش حناء بسيط للأصابع ، حيث إن الحناء أو ما تعرف باسم “رسومات الحنة” و هي بمثابة مجموعة من النقوش التي يتم رسمها  باستخدام الحناء السوداء ، البيضاء ، أو الحمراء ، و لكن يعد النوع الأبرز هو الحناء الحمراء ، حيث يتم تحضيرها باستعمال بعضاً من العناصر الطبيعية ، و التي تخلط مع بعضها البعض.

نقش حناء بسيط للأصابع :

حيث يعد نقش الحناء إحدى الموضات الجمالية التي لا تنتهي أبداً ، بالتحديد في دول الوطن العربي ، لذلك نجد الكثير من النساء المقبلات على الزواج يبحثن عن نقوش حناء مميزة و رائعة ، حتى تتألق بها في هذه المناسبة الخاصة ، بحيث تكون لائقة للأسلوب الذي تفضله ، و هناك من ترغب في نقوش بسيطة على الأصابع فقط ، و فيما يأتي توضيح لنقش حناء بسيط للأصابع:

النقشة الهندية :

حيث إن كانت المرأة تفضل الحناء الهندية، بينما تريد تطبيقها بنمط بسيط ، فإنها تستطيع في أي وقت رسم هذه النقشة الهندية البسيطة على الأصابع.

نقشة الإصبع الواحد :

حيث أن النقش يعد من أكثر الرسومات موضةً في الفترة الأخيرة ، وبالرغم من أنه بسيط ، إلا أنه يتضمن على طابع متميز و خاص ، فيكون في الغالب شبيه بالخاتم الذي يتم وضعه في إصبع واحد من اليد.

نقشة ورق الشجر:

حيث يمكن للمرأة تزيين أصابعها بنقش حناء متميز و عصري في ذات الوقت بأسلوب رسومات أوراق الشجر ، حيث إنه في الوهلة الأولى التي يتم فيها النظر لهذه النقشة ، سوف تجذب العيون إليها.

نقشة الورود :

حيث يعد نقش الحناء الجديد و الناعم ذلك يتلاءم مع الإطلالة البسيطة في المناسبات المختلفة و المتنوعة ، سواءً كانت في فترة النهار أو المساء ، فلا ينبغي التردد في تجربة هذه الرسمة ، مع وضع الاكسسوارات الرقيقة و الناعمة معها في اليد.

الأدوات اللازمة لرسم الحناء في المنزل

حيث يعتمد فن الحناء على صبغ الجلد بواسطة مادة مصنوعة من أوراق نبات الحنة ، كما تستخدم تلك الصبغة السميكة ، و التي تتشابه مع العجينة من أجل عمل رسوم مؤقتة على الجلد ، و قد عرف هذا الفن منذ البداية في دولة الهند ، حيث حصل على شهرة كبيرة و واسعة من خلال المهرجانات الهندية و حفلات الزفاف ، و حتى يتم تطبيقها  يجب استعمال بعض الأدوات اللازمة لذلك ، وهي  على النحو التالي :

  • ورق.
  • ماء.
  • مناشف ورقية.
  • كيس بلاستيكي.
  • زجاجة بلاستيكية بغطاء مدبب.
  • قلم رصاص.
  • قلم حبر.
  • شاي أسود.

 

و بهذا نصل إلى ختام المقال الضي من خلاله عرضنا عليكم ، نقش حناء بسيط للأصابع ، و أيضاً تطرقنا إلى الأدوات اللازمة لرسم الحناء في المنزل ، نتمنى أن ينال إعجابكم .