نعي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هام حول نعي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.. تابعونا في مقالنا الحالي من أجل أن تتعرفو على المزيد لخبر وفاة الشيخ خليفه بن زايد رئيس دولة الامارات العربية المتحدة.

أعلنت وزارة شؤون الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة وفاة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ، وجاء في البيان أن “وزارة شؤون الرئاسة تنعي شعب الإمارات العربية المتحدة”. والأمم الإسلامية ، والعالم أجمع ، قائد الأمة وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، الذي انتقل إلى جوار ربه ، راضٍ ومرضٍ ، اليوم الجمعة. ، 13 مايو.
وأعلن الحداد الرسمي ووقف الأعلام لمدة 40 يوما ، ووقف العمل في الوزارات والإدارات والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص لمدة 3 أيام.

إيلاف من دبي!

خليفة بن زايد ، تنعي وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية “شعب الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الأمة وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان” رئيس الدولة الذي وقف الى جانب ربه راض اليوم الجمعة 13 ايار “.
السيرة الذاتية للشيخ خليفة بن زايد

استطاع الشيخ خليفة بن زايد أن يتولى عدة مناصب حتى وصوله إلى رئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة. حقق العديد من الإنجازات حيث ظهر اسمه في كل مكان ، ومن أبرز المعلومات المتعلقة بسيرته:

الاسم الكامل: خليفة بن زايد بن سلطان بن زايد بن خليفة بن شخبوط بن دياب بن عيسى بن نهيان بن فلاح بن ياس.

اللقب: خليفة بن زايد آل نهيان.

الإسم المستعار: أبو سلطان.

تاريخ الميلاد: من مواليد 7 سبتمبر 1948 م.

مكان الميلاد: في منطقة العين بإمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

العمر: عمره 47 سنة.

الجنسية: يحمل الجنسية الإماراتية.

المهنة: سياسي.

المنصب: رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

ألما ماتر: الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست.

الحالة الاجتماعية: متزوج.

اسم الزوجة: شمسة بنت سهيل المزروعي.

عدد الأبناء: له ولدان سلطان ومحمد.

عدد الإخوة والأخوات: له عشرة إخوة: منصور ، أحمد ، محمد ، سلطان ، سيف ، هزاع ، حمدان ، طحنون ، حامد ، عبد الله.

الجوائز: حصل على العديد من الجوائز منها وسام نجم فلسطين (2010) ، ووسام الاستحقاق المدني (2008) ، وميدالية النسر الذهبي.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول نعي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.