أهلا وسهلا بكم في موقعنا الجنينة، بعد التحية الطيبة نود أن نقدم لكم موضوعنا اليوم عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023 رسمياً قواعد التحويل بين الكليات وتقليل الاغتراب ، كما أن اليوم الذي يبدأ فيه تنسيق الحد من نفور الدبلومة الفنية عبر موقع التنسيق الإلكتروني هو أحد أكثر الكلمات التي تم البحث عنها على محرك البحث العالمي جوجل ، بدء تنسيق التحويلات للحد من اغتراب طلاب الدرجة الفنية 2023 ، وبهذا المقال سوف نتعرف على نتيجة تنسيق الدبلومات ، ونتمنى أن ينال هذا اعجابكم، وأن تجدون ما تبحثون عنه.

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023 رسمياً قواعد التحويل بين الكليات وتقليل الاغتراب

أعلنت إدارة التعليم العالي والدراسات العلمية ، أمس الثلاثاء ، عن نتائج مصالحة الدبلوم الفني لعام 2023 ، والتي أظهرت أن إجمالي (258028) طالبًا قد أكملوا شبكة الويب الخاصة بالمطابقة الإلكترونية لنظام الدبلوم الفني (3-5 سنوات) ، و المؤسسة التعليمية الثانوية لمدة عامين بعد التخرج من المدرسة الثانوية.

عدد المرشحين لتسجيل الرغبات بتنسيق الدبلومات الفنية

وبلغ عدد المتخصصين الفنيين المرشحين 25،093 طالبًا وطالبة ، حسب الترتيب المرغوب وإجمالي الدرجات ، ضمن العدد المقرر لكل شهادة ، في ضوء قرار المجلس الأعلى ، تم استنفاد عدد كبير (2935) طالباً وطالبة لتشمل رغبات لا تلبي مجاميعهم والحد الأدنى المعلن ، ولهؤلاء الطلاب لتسجيل رغباتهم سيتم فتح موقع التعديل الإلكتروني.

قواعد تقليل الاغتراب “التحويلات”

قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية ، أمس ، إنه من يوم الأربعاء 28 سبتمبر 2023 إلى الجمعة 30 سبتمبر 2023 ، تم إطلاق موقع تنسيق الكتروني لتقليل تحويلات المغتربين.

القواعد الخاصة بالتحويل بين الكليات الجامعية

  1. يجب أن تكون التحويلات المقابلة في حدود الحد الأدنى للقطاع والنسب المئوية التي حددها المجلس الأعلى للجامعة.
  2.  استيفاء الحد الأدنى من حصة الجامعة المحولة والتحويل الغير مقابل ضمن النسبة المقررة.
  3. احترم قواعد التوزيع الجغرافي.
  4.  الإرسال إلكترونياً عبر موقعنا الإلكتروني فقط.
  5. لا يوجد نقل ورق.
  6. التحويل لمرة واحدة فقط.
  7. استيفاء المتطلبات الإضافية للكلية التي ترغب في الانتقال إليها مثل اجتياز اختبار القدرات.
  8. يعتمد التمايز بين الطلاب على مجموع درجات الطالب.

القواعد والتعليمات الخاصة بالتحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة

  1. يجوز للطالب المرشح لإحدى مؤسسات التعليم العالي الخاصة أو الثانوية في عملية التنسيق التقدم بطلب للتحويل الإلكتروني فقط إلى مؤسسة أخرى من نفس التخصص أو تخصص مختلف تمامًا ، المنقولة إلى وفي ضوء النسب المئوية وقدرات الاستيعاب والأولويات الإجمالية المحددة سلفاً.
  2. لا يوجد نقل ورق.
  3. في كافة الحالات السابقة ، لا يجوز نقل الطالب إلا مرة واحدة ، مع استيفاء الحد الأدنى من قيود المؤسسة التي ينتقل إليها وفي حدود النسبة المئوية والسعة المقررة.

 

وبهذا نكون قد أنهينا مقالنا الرائع الذي ذكرنا لكم فيه عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023 رسمياً قواعد التحويل بين الكليات وتقليل الاغتراب ، كما سردنا لكم عن عدد المرشحين لتسجيل الرغبات بتنسيق الدبلومات الفنية ، كما تكلمنا عن القواعد الخاصة بالتحويل بين الكليات الجامعية ، كما تحدثنا لكم عن القواعد والتعليمات الخاصة بالتحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة ، وأيضا عن قواعد تقليل الاغتراب “التحويلات”.