مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هام حول نتائج قبول الدفاع المدني، تابعونا من أجل أن تتعرفو على المزيد.

أعلنت وزارة الداخلية السعودية مؤخرًا عن نتائج قبول المتقدمين للوظائف العسكرية التي تم فتح باب التسجيل فيها للالتحاق برتبة جندي ، لذلك كان هناك الكثير من البحث عن طريقة للاستعلام عن القبول في الخدمة المدنية. الدفاع في الساعات القليلة الماضية وفي السطور القادمة سنشرح لكم طريقة الاستعلام.

نتيجة القبول في وظائف الدفاع المدني لعام 1444 هـ!

أتاحت وزارة الداخلية للشؤون العسكرية في المملكة العربية السعودية التقدم لوظائف الدفاع المدني اعتبارًا من 28 أغسطس من العام السابق ، وظل باب التقديم مفتوحًا حتى 4 سبتمبر من نفس العام ، وكان التسجيل متاحًا من خلال موقع أبشر.

كشفت الإدارة العامة للقبول المركزي بوزارة الداخلية السعودية ، قبل أيام ، عن أسماء المقبولين لمنصب جندي عسكري. هذه هي مرحلة القبول الأولي. إن الوصول إلى هذه المرحلة يؤكد أن المتقدم قد استوفى جميع شروط الأهلية ، وفي المرحلة التالية يتم إجراء مقارنة بين المقبولين لاختيار الأفضل منهم لتولي الوظائف.

سبق للإدارة العامة للدفاع المدني أن وضعت ضوابط وشروطًا يجب أن يستوفيها كل متقدم لشغل وظائفها ، ومن أهم هذه الشروط ما يلي:
1- أن لا يقل عمر المتقدم عن 18 سنة في تاريخ التقديم ولا يزيد عن 60 سنة.
2- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
3- الالتزام الكامل بالحضور والانتظام خلال الدورات التدريبية.
4- حسن سيرة وسلوك المتقدم.
5- الجاهزية الكاملة للقيام بالأعمال الإدارية.
6- الصدق والأمانة وعدم إفشاء الأسرار.
7- ألا يكون قد ارتكب جناية تتعلق بالعرض والخيانة.
8- قم بإجراء المكالمة في أسرع وقت ممكن.
9- الالتزام التام بالأوامر والتعليمات الصادرة وعدم الامتناع عن أدائها.
10- اجتياز جميع الاختبارات بنجاح بما في ذلك اختبار المقابلة الشخصية.

نتائح قبول الدفاع المدني!

يتم الاستعلام عن نتائج قبول الدفاع المدني لوزارة الداخلية السعودية من خلال الوصول المباشر إلى منصة أبشر للتوظيف ، حيث تعمل الوزارة باستمرار على تحديث بيانات المتقدمين ، وهنا نتناول الخطوات المتبعة في الاستعلام في التفاصيل وهي كالتالي:
1- تسجيل الدخول إلى منصة أبشر للتوظيف.
2- إدخال قائمة إشعار القبول.
3- تحديد الوظيفة المراد الاستعلام عنها.
4- كتابة رقم الهوية الوطنية مع تحديد تاريخ الميلاد وتحديد الجنس وتحديد الحالة الاجتماعية.
5- اكتب رقم هوية الأب.
6- أدخل رقم الوظيفة.
7- اضغط على كلمة “عرض”.
ثم تظهر النتيجة للمستخدم إما بالقبول المبدئي أو الرفض.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول نتائج قبول الدفاع المدني 1444 وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.