نتائج باك حر 2023 جهة فاس مكناس , الان نعلن لكم عبر موقع الجنينة هذا الخبر التالي ونوضح لكم المعلومات التالية من خلال نشرنا هذا المقال المفصل الذي يخص الموضوع التالي حيث سنتحدث عن الطريقة التي يمكن من خلالاها الحصول على نتيجة باك حر لهذا العام 2023 , وأيضاً جهة فاكس مكناس ومن خلال هذه المقالة سوف نتناقش هذا الموضوع ونقدم لكم المزيد من التفاصيل المهمة بخصوص هذا الموضوع .

نتائج باك حر 2023 جهة فاس مكناس

تبلغ المديرية لوزارة التربية الوطنية جميع المرشحات والمرشحات لدورة 2023 أنه يجوز لهم سحب استدعائهن لاجتياز الامتحانات من بوابة المعلم لمرشحي المدارس وبوابة الترشيحات للمرشحين المجانيين من خلال ما يلي روابط مسبقة لتنظيم امتحانات الحصول على شهادة البكالوريا في دورة اللحاق بالركب 2023 .

حيث صدرت القوائم النهائية للمرشحين المجانيين الذين تمت الموافقة عليهم لإكمال امتحانات البكالوريا لدورة 2023 في 1 فبراير 2023 ، وفقًا لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بطاقة الترشيح الإلكترونية .

صدرت القواعد المؤقتة للمتقدمين المجانيين الذين يُسمح لهم باجتياز امتحانات البكالوريا لدورة 2023 ، يوم الأربعاء الموافق 29 ديسمبر 2023 ، وفقًا لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

التلاميذ المسجلين في السنة الثالثة من المدرسة الإعدادية في المؤسسات التعليمية الخاصة الحاصلين على دبلوم المدرسة الابتدائية أو دبلوم نهاية المرحلة الابتدائية أو ما يعادلها

المرشحون الذين حصلوا على شهادة دروس ابتدائية أو شهادة نهاية دروس ابتدائية أو ما يعادلها مع مرور عامين قبل سنة الترشيح وغير مسجلين في مؤسسات التعليم العام أو التعليم المدرسي الخاص

يجب اجتياز الامتحانات من أجل الترشح , ووردت أسماؤهم في اللوائح النهائية والذين لم يقدموا ملفًا طبيًا للإعفاء من اختبارات التربية البدنية سيحصلون على استدعاءات شخصية لاجتياز هذه الاختبارات وفقًا للمنهج المعتمد من قبل كل أكاديمية إقليمية للتعليم والتدريب بشكل منفصل .

طريقة الحصول على النتيجة :

سيتم إرسال نتائج البكالوريا 2023 إلى المرشحين الأحرار عبر بريد taalim.ma قبل ذلك ، يجب على المتقدمين معرفة الرمز السري التالي:

وإذا فقدت رمزك السري ، فيمكنك استعادته عن طريق تحديد خيار “تكوين الرمز السري” ؛ سيظهر هذا الرمز السري الذي استخدمته في البداية .

طريقة الحصول على النتيجة : 

  • اضغط هنا للدخول لرابط الموقع .
  • ثم ادخل كلمة المرور الخاصة بك وقم بتغيير كلمة المرور .
  • بعدها اضغط هنا للدخول لموقع taalim وادخل كلمة المرور الجديدة .
  • بعدها فعل وصول النتيجة عبر البريد الالكتروني وفقط ستصل النتيجة للبريد الالكتروني الخاص بك .

وإلى هنا نصل إلى ختام هذا المقال الذي كان بعنوان الطريقة التي يمكن من خلالها الحصول على باك حر 2023 جهة فاس مكناس حيث يتساءل الكثير من الطلبة وأولياء أمورهم عن أسهل طريقة من الحصول على هذه النتيجة , وهم يعيشوا حالياً في حالة قلق وتوتر بسبب ما جاء .