موعد شهر رمضان 2023 في الامارات، باقي أيام قليله تفصلنا عن اول أيام شهر رمضان المبارك وقد أعلنت مكاتب البحوث الفلكية في معظم الدول العربية بما في ذلك الامارات عن موعد البدء الرسمي في الساعات القليلة الماضية لغره شهر رمضان والمسلمون ينتظرون كل عام هلال الشهر الفضيل وخاصه انه شهر الخير والبركات ويجب على جميع المسلمين أداء الواجب ومن خلال هذا المقال عبر موقعنا الجنينة سوف نتحدث عن موعد شهر رمضان 2023 في الامارات تابعوا معنا.

موعد شهر رمضان 2023 في الامارات

تشير امساكيه رمضان 2023 وكذلك الاحصائيات الفلكية لدوله الامارات الى ان موعد شهر رمضان في الامارات لعام 2023 هو يوم السبت 2 ابريل 2023 وينتهي يوم الاثنين 2 مايو 2023 اما بالنسبة لأوقات الصيام فان الصيام اول يوم من رمضان يستغرق في دبي 13 ساعه و47 دقيقه تقريبا ثم يزداد تدريجيا الى ما يقرب من 14 ساعه ونصف.

عادات وتقاليد شهر رمضان في الامارات

سوف نعرض لكم ابرز واشهر الاحتفالات بشهر رمضان في الامارات العربية المتحدة وسوف نعرض لكم ذلك في النقاط التالية:

  • اكسسوارات وزينه رمضان حيث تعكس الزخارف الرمضانية الأجواء المبهجة والجميلة للشهر المبارك حيث تزين الشوارع والساحات بأشكال مختلفة من الزخارف المضيئة كل عام.
  • احتفاليه حق الليلة وهو جزء من التراث الاماراتي العريق حيث يتم الاحتفال به مساء يوم الخامس عشر من شعبان لاستقبال شهر رمضان المبارك وينتقل الصغار مع غناء الأغاني من بيت الى بيت يجمعون الحلويات.
  • مدفع رمضان انه انطلاق مدفع الإفطار من أروع وعادات رمضان حيث يشير صوتها الى نهاية الصيام الذي يبدا بالصلاة في المغرب الكبير.
    السحور والافطار وهما وجبتان رئيسيه في رمضان فلا شيء يضاهي روعه تجمع عائلي على مائده العشاء بما في ذلك اشهى الاطباق الإماراتية خلال وجبه السحور او الإفطار في دبي وبقيه الامارات.
  • صلاه التراويح وتعتبر هذه الصلاة من اجمل الأدعية والمراسم التي تجسد أجواء رمضان لذلك اتخذت المديرية العامة للشؤون الإسلامية والتبرعات سلسله من الاحتياطات.

صلاة التراويح في الامارات

أعلنت الامارات من العام الماضي انها لن تقيم صلاة التراويح في المساجد بسبب مخاوف من الاكتظاظ ويكفي القيام به في الداخل الا باذان الصلاة من المسجد ولكن في الفترة الحالية ومع استقرار عدد من الدول تم الإعلان عن اقامة صلاه التراويح في مختلف المساجد بما في ذلك الامارات حيث كان بعض المسؤولين قد قالوا في الساعات القليلة بان الدولة وافقت على تنفيذ عمليات تنفيذيه في المساجد الكبيرة لكن مع مراعاه ان يحافظ الجميع على كافه الاحتياطات.

 

 

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال والذي يحمل عنوان موعد شهر رمضان 2023 في الامارات.