موعد اليوم الوطني الإماراتي 2023، حيث في كل دولة يوجد يوم وطني خاص بها تقوم بالاحتفال به في كل عام، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم موعد اليوم الوطني الإماراتي 2023، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم كل من  أهمية الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي و كيف يحتفل الإماراتيون باليوم الوطني.

موعد اليوم الوطني الإماراتي 2023

موعد اليوم الوطني الإماراتي هو يوم الجمعة الذي يوافق الثاني من شهر ديسمبر / كانون الأول في عام 2023 م الحالي، حيث في اليوم هذا فب عام 1971 تم تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تشكلت من اتحاد سبعة إمارات هي دبي و أبو ظبي والشارقة وعجمان والفجيرة وأم القيوين ورأس الخيمة.

أهمية الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي

في ما يلي سوف نقوم بعرض لكم ما هي أهمية القيام بالاحتفال في اليوم الوطني الاماراتي في كل عام:

  • يتم عرض تاريخ تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة بالتفصيل عن طريق الاحتفالات الوطنية بالعيد الوطني الذي تجعله راسخاً في عقول أبناء الدولة إمكانية تحقيق الأمان و السلام عن طريق تحقيق الاستقلال الذي لا يمكن الحصول عليه إلا بالوحدة الوطنية التي تأتي بالطرق السلمية والنِقاش والتحاور وليس الحروب، كما حدث بين قادة وأمراء الإمارات السبع منذ ما يزيد عن الخمسة عقود.
  • يعمل اليوم الوطني على القاء الضوء على تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة وهذا عن طريق الاحتفال به من خلال الكثير من الفعاليات الأدبية التي تحكي ما بذله العديد من المجاهدين البواسل من أجل صناعة دولة من أقوى وأعتى الدول على الإطلاق وهي دولة الإمارات العربية، وذلك بالطبع يرسخ ويغرس الوطنية والانتماء داخل قلوب كافة أبناء الإمارات.
  • الاقتناع الكامل بأن القوة لا تأتي إلا بالوحدة، وهذا ظهر بشكل واضح عن طريق اتحاد الإمارات السبع التي منذ أنّ اتحدت وهي تتربع على عرش أعلى مراكز القوة.

كيف يحتفل الإماراتيون باليوم الوطني

يحصل المواطنين في دولة الإمارات العربية المتحدة لمدة يومين على اجازة رسمية ، و في العطلة تلك تقوم الدولة بعمل الكثير من الفعاليات في مناطق الإمارات السبع المختلفة الفعاليات تلك تختلف باختلاف الهدف منها، فمثلاً يوجد الكثير من الاحتفالات الوطنية كالأوبريت الوطني الإماراتي “هنا الإمارات” ويوجد الاحتفالات الترفيهية كالحفلات الغنائية والمسرحيات الكوميدية.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم موعد اليوم الوطني الإماراتي 2023، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم كل من  أهمية الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي و كيف يحتفل الإماراتيون باليوم الوطني.