من هي نايا الاندلس ويكيبيديا، تساءل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن هوية نايا الأندلس ، حيث ظهرت في العديد من الأعمال الدرامية السورية في الآونة الأخيرة ، وبحث الكثير من محبيها عن هويتها وأرادوا معرفة هويتها ومتى ولدت وابنتها ،كما أن لها الكثير من الأعمال الفنية الرائعة البتي كان لها صدى كبير في الوطن العربي، ومن خلال مقالنا سنتعرف بشكل أكبر على شخصية نايا الأندلس.

نايا الاندلس ويكيبيديا

نايا ولدت في دمشق وتحمل الجنسية السورية. ولدت في 1 أكتوبر 1995 وتخرجت من كلية الهندسة المعمارية بالجامعة. بعد تخرجها قررت أن تأخذ عدة دورات في التمثيل. تمكنت بالفعل من الدخول في مجال الفن ، وظهر عدد كبير من الأعمال الدرامية والسينمائية، بدأت نايا التمثيل تحديداً عام 1999 ، من خلال مشاركتها في دور “الطفلة زينة” ، في مسلسل بعنوان “آخر أيام بيري” ، وفي عام 2004 شاركت في الأدوار في مسلسل “بقعة ضوء الجزء”. رابعا “.

من هو سامر جلعوط والد نايا الاندلس

سامر جلعوص من الشخصيات البارة جدا في سوريا ،يعمل طبيب نساء وولدادة، كما يعتبر من الأطباء الباعرعين في مجال عمله، وتزوج من الفنانة وفاة الموصلي، وأنجب منها بنت واحدة وهي مايا الاندلس التي تعتبر من الفتيات البارزات في عالم الفن، وايضا أمها وفاء الموصلي التي تعتبر من أكبر الفنانات السوريات، والتي قدمت الكثير من الأعمال الفنية التي كان لها صدى كبير جدا في الساحة الفنية

أعمال نايا الاندلس

شاركت الفنانة نايا في الكثير من الأعمال الفنية التي كان لها صدى كبير جدا في العالم الفن، من أبرز الأعمال الأعمال الفنية التي قامت بها الفنانة نايا الأندلس والتي حققت من خلالها على نسبة كبيرة جدا من المعجبين:

  • جسدت دورًا مهمًا في مسلسل الربوس ، وكان أول عمل لها على القماش السوري.
  •  سلسلة أضواء كاشفة.
  •  باب الحارة الجزء الثالث.
  •  باب الحارة الجزء الرابع
  •  سلسلة باب الحارة الجزء الخامس.
  • بالإضافة إلى مسلسل The Last Days of Toot الذي ظهرت فيه نايا وهي لم تقترب من الخامسة من عمرها ، لتكون بداية جيدة لظهور ممثلة مبدعة وبارزة في الدراما السورية.

نايا الاندلس شخصية سورية وهي من مواليد 1995، قدت العديد من الأعمال الفنية الكبيرة والتي حققت من خلالها على شهرة كبيرة في ميدان السوشبل ميديا ولها عدد كبير جدا من المعجبين، كما تقوم الفنانة نايا بتنزيل الكثير من الصور الخاصة بها عبر صفحتها على الانستقرام.